جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاتروجان سينها يفوز بجائزة الإنجاز مدى الحياة في المملكة المتحدة

الاحد 04 مارس 2018 | 04:47 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
368
شاتروجان سينها يفوز بجائزة الإنجاز مدى الحياة في المملكة المتحدة

تم تكريم الممثل والسياسي الهندي شاتروجان سينها بـ جائزة الإنجاز مدى الحياة لإسهاماته في مجالات الفنون والسياسة في حفل أقيم في مجمع البرلمان بالمملكة المتحدة.

وتعترف "جوائز الحياة السياسية والعامة" السنوية التي قدمتها المنظمة الآسيوية البريطانية، والتي هي الآن في سنتها الثانية عشرة، بالأفراد الذين أثروا تأثيرا كبيرا على الحياة العامة.

حضر الحفل الذي أقيم في قاعة طعام الأعضاء في مبنى مجلس العموم مساء يوم الخميس البرلمانيين ورجال الأعمال وقادة المجتمعات المحلية إلى جانب أعضاء القوات المسلحة في المملكة المتحدة.

وقال سينها، 72 عامًا، في خطاب قبوله "إن الثقة تجلب التزام، والتزام يجلب العزيمة، والعزيمة، والتفاني، وعندما يكون لديك التزام والعزيمة والتفاني، إلى جانب الثقة، فأنك تحصل على القبول والشغف".

وأضاف سينها، الذي بدأ مسيرته كممثل في أواخر الستينيات، وقدم أكثر من 225 فيلما، وهو عضو في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، أن الجائزة منحته الفرصة "التاريخية" لزيارة قصر وستمنستر للمرة الأولى.

ومن بين الفائزين الآخرين وزير الخزانة البريطاني الباكستاني الأصل ساجد جافيد، الذي عين وزيرا لمجلس الوزراء في العام الحالي.