جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السفارة الفرنسية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى للمرأة بحضور هند صبري.. صور

الاحد 11 مارس 2018 | 05:15 صباحاً
القاهرة - Gololy
334
السفارة الفرنسية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى للمرأة بحضور هند صبري.. صور

أقامت السفارة الفرنسية في القاهرة احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، بمقر المعهد الفرنسي بمنطقة المنيرة بوسط القاهرة، بحضور عدد من الشخصيات العامة من بينهم الفنانة التونسية هند صبري.

الاحتفالية بدأت بكلمة السفير الفرنسى ستيفان روماتييه، والتي قال فيها إن هذا اليوم هو يوم عالمي لحقوق المرأة، وحث على احترام المرأة كشريك للرجل في النهوض بالمجتمعات، وتابع: "لدي أربع أخوات، ولدي قناعة أن مجتمعنا يتطور عندما يتمتع بالمساواة بين الرجل والمرأة.. والزلزال الكبير الذي شاهده العالم في هوليوود عندما تحدثنا صراحة عن الوضع المشؤوم يكشف عن أن التحرش الجنسي لا يتعلق بطبقة معينة".

وأضاف أن التحرش الجنسي يشكل تحديًا أساسيًا وهو غير مقبول تمامًا. وتساءل مستنكرًا لماذا يتم تخصيص عربة للسيدات في المترو في القاهرة؟ ولماذا الحاجة للفصل بين النساء والرجال لكي نضمن احترام كرامة النساء؟، وتابع: "على الرجال والنساء فى بلدكم أن يتعملوا أن يعيشوا معًا في احترام".

كما ألقت الفنانة التونسية هند صبري، كلمة تحدثت من خلالها عن هاشتاج "MeToo" لمناهضة التحرش الجنسي، حيث قالت: "إذا كان هذا يحدث في هوليوود فما الذي يحدث هنا في مصر؟"، ودعت الحضور للتكاتف معا والعمل على الخروج من الواقع الحالي المؤلم والمظلم للتحرش وهو ما وصفته بـ "التابوهات المجتمعية".

ومنحت السفارة الجائزة الأولى للمساواة بين الرجل والمرأة للمبادرة التي قدمتها مؤسسة "المرأة والذاكرة"، وقامت هند صبري بتسليم شهادة التكريم لصاحبة المبادرة.

هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري