جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا فكر فلاديمير بوتين في العمل «سائق تاكسي»؟

السبت 17 مارس 2018 | 01:19 مساءً
القاهرة - Gololy
341
لماذا فكر فلاديمير بوتين في العمل «سائق تاكسي»؟

مليئة حياة المشاهير بالكواليس والأسرار التي لا يعرفها الكثيرون، إلا أن هذه الأسرار غالبا ما تظهر خلال مناسبات بعينها أو تصريحات من الشخص نفسه.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كشف أنه كان يفكر في العمل سائقا على سيارة أجرة "تاكسي" لضيق الحال به قبل الانتقال إلى موسكو عام 1996.

بوتين قال في فيلم وثائقي بعنوان «بوتين – الجزء الثاني»: إنه قرر الانتقال إلى العاصمة موسكو بعد هزيمة أناتولي سوبتشاك في انتخابات عمدة بطرسبورج، والذي كان يعمل مساعدا له.

قناة «روسيا اليوم» نقلت عن بوتين قوله: لم تتوفر أي فرص أخرى للعمل في تلك الفترة، ويمكن القول صراحة، إنني حتى فكرت في العمل سائق "تاكسي"، وهذه ليست طرفة، بل أمر في غاية الجدية.

بوتين ذكر أنه في الوقت الذي كان يبحث فيه عن عمل، وبعد أن تقطعت به السبل، تلقى عرضا للعمل في موسكو بمجال القضايا القانونية في إدارة الشئون الرئاسية، لا سيما أنه يحمل شهادة عليا في المحاماة والشئون القانونية وقال: «بالطبع وافقت وانتقلت إلى موسكو».

وأضاف أن بافيل بوردودين رئيس ديوان الرئيس بوريس يلتسن حينها عرض عليه وظيفة في إدارة أعمال الرئيس للشئون القانونية، وبعدها انتقل بوتين إلى موسكو وترقى في السلم الوظيفي وانتقل إلى قيادة جهاز الأمن الفيديرالي، وبعدها رئاسة الحكومة قبل أن يتنازل يلتسن له عن الحكم أواخر عام 1999، وكان أول مرسوم وقعه بوتين بعد تنصيبه منح حصانة قانونية ليلتسن وعائلته.

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين