جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لعبة «الحوت الأزرق» تدفع نجل حمدي الفخراني للانتحار.. صور

الخميس 05 ابريل 2018 | 02:28 مساءً
القاهرة - Gololy
964
لعبة «الحوت الأزرق» تدفع نجل حمدي الفخراني للانتحار.. صور

كشفت ياسمين حمدي الفخراني، ابنة المهندس حمدي الفخراني، النائب البرلماني السابق، عن انتحار شقيقها خالد البالغ من العمر 18 عاما، وذلك بسبب لعبة "الحوت الأزرق" بعدما وجدت بعض الطلاسم والرسومات الخاصة باللعبة.

ياسمين قالت عبر تدوينة لها: "أخويا لعب الحوت الأزرق.. لقينا في أوراقه حاجات وإشارات، أبوس إيديكم بلاش تحدي ولا حد يعمل جدع ويجرب والله ما كان في حد أقوى من خالد ولا ملتزم دينيًا أكتر منه، هو اتحداها وغلبته.. ما كنش والله بيفوت فرض ولا نفل ولا صوم نفل ولا بتاع بنات ولا سجاير ولا فيه غلطة.. إيده معانا كلنا حتى في شغل البيت.. كان أرجل واحد أعرفه.. ما كنش أخ نطع ولا ابن نطع ولا جار سوء ولا صاحب سوء".

وأضافت أنها عثرت على ورقة بها تعليمات لشقيقها بالسرية التامة، وكان آخر أمر له بمسح اللعبة قبل أن يتلقى الأمر الأخير بالانتحار، محذرة من لعبة أخرى اسمها "مريم" شبيهة بنفس لعبة "الحوت الأزرق".

الطلاسم منها ما كتب باللغة العربية إلى جانب رسمة، أشارت ياسمين إلى أنها رسمة الحوت الأزرق الواردة باللعبة الشهيرة، فضلاً عن جملة إنجليزية عبّر كاتبها عن إحساسه بالوحدة.

لعبة "الحوت الأزرق" متداولة بين المراهقين، وهي عبارة عن 50 مرحلة تقريبًا، يتم خلالها السيطرة التامة على المراهق عبر عدة مراحل بعضها يتطلب كتابة كلمات معينة، وبعضها يتطلب إحداث جروح باليد وقراءة بعض الكلمات التي يعتقد البعض أنها رموز شيطانية، حتى تأتي المرحلة الأخيرة وهي الانتحار بالطريقة التي يحددها الضحية.

كان مدير أمن الغربية، اللواء طارق حسونة تلقى إخطارًا من العميد أشرف عمارة مأمور قسم أول المحلة، بالعثور على جثة نجل البرلماني السابق مشنوقة داخل غرفته بمنزل عائلته، وأكدت والدته دخوله في حالة اكتئاب حاد منذ فترة طويلة.. وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي صرحت بدفن الجثة عقب تشريحها بأحد مستشفيات مدينة طنطا.

الإعلامي عمرو أديب، تناول تفاصيل حول لعبة "الحوت الأزرق" وقال خلال برنامجه "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "ON-E": إن لعبة تحدي الحوت الأزرق أو Blue Whale هي لعبة صممها شاب روسي يقضي عقوبة السجن حاليًا، وبعد تسجيل البيانات يُطلب منه نقش رمز أو رسم الحوت الأزرق على الذراع بأداة حادة، ومن ثم إرسال صورة للمسئول للتأكد من أن الشخص قد دخل في اللعبة فعلاً، وتتكون اللعبة من تحديات تستمر لمدة 50 يومًا يقوم خلالها اللاعب بتنفيذ عدد من العقوبات وتتصاعد حدتها بمرور الأيام، وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الانتحار.. مشيرا إلى أن مصطلح "الحوت الأزرق" يأتي من ظاهرة حيتان الشاطئ والتي تلجأ لفكرة الانتحار للتخلص من حياتها.

لعبة الحوت الازرق
لعبة الحوت الازرق
لعبة الحوت الازرق
لعبة الحوت الازرق
الحوت الازرق
الحوت الازرق
الحوت الازرق
حمدي الفخراني