جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرانسوا هولاند يحذر ماكرون من الأبهة.. ويذكره بالإعدام

الخميس 12 ابريل 2018 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
706
فرانسوا هولاند يحذر ماكرون من الأبهة.. ويذكره بالإعدام

حذر الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، خليفته إيمانويل ماكرون، الذي وصفه بأنه "محب لمظاهر الأبهة"، قائلا: "لا تنسى أن الطبقة المالكة في فرنسا أعدمت بالمقصلة".

هولاند يتحدث في كتاب له بعنوان "دروس السلطة"، عن الأعوام الخمسة التي قضاها في السلطة، والتي انتهت بأن أصبح أول زعيم فرنسي في التاريخ الحديث لا يسعى لإعادة انتخابه.. وكان قرار أولاند مدفوعا بعدم شعبيته، وهاجم ما وصفه بالأسلوب المتعجرف الذي ينتهجه ماكرون، وزير الاقتصاد السابق في حكومته، منذ تولى الرئاسة في مايو الماضي.

الرئيس الفرنسي السابق قال في تصريحات نقلتها مجلة "لوبس" قبل صدور كتابه: يجب ألا ينسى أبدا من يقولون إن الناس يتطلعون لأن يحكمهم ملك إنهم في بلد قطع رأس ملكه.

ماكرون منذ انتخابه قام بأمور لها طابع ملكي لإضفاء لمسة من العظمة على رئاسته، مثل إلقاء خطاب الفوز في الانتخابات في متحف اللوفر وقراره مخاطبة نواب البرلمان في قصر فرساي الذي كان مقر العائلة المالكة السابقة.

يذكر أن الملك لويس السادس عشر، وهو آخر ملك عاش في القصر، أعدم في وسط باريس بالمقصلة عام 1793 خلال الثورة الفرنسية، وأعدمت زوجته ماري أنطوانيت أيضا بالمقصلة في نفس العام.. وفقا لما نشرته "رويترز".

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
فرانسوا هولاند وزوجته
فرانسوا هولاند