جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريتي سانون تؤيد عقوبة الاعدام

الخميس 26 ابريل 2018 | 02:50 صباحاً
ترجمة - فتحي خلاف
501
كريتي سانون تؤيد عقوبة الاعدام

فجرت قضية الطفلة الهندية كاثوا 8 أعوام -التي تم اختطافها من قبل ثمانية رجال، وتخديرها واغتصابها بوحشية لعدة أيام ثم قتلوها- غضب عارم على مستوى البلاد مع طرح أسئلة حول سلامة الفتيات.

وفي ما يمكن تسميته بالخبر السار، أعطى المشرع موافقته على تعديل قانون حماية الأطفال القائم من قانون الجرائم الجنسية (POCSO). والذي لا يُسمح للمحاكم بمنح عقوبة الإعدام لأولئك المدانين باغتصاب قاصرين.

وزيدت العقوبة في حالة اغتصاب النساء من 7 إلى 10 سنوات سجنا مشددا. ومن ناحية أخرى، ففي حالة اغتصاب فتاة دون السادسة عشرة من العمر، زادت العقوبة من 10 سنوات إلى 20 سنة ويمكن أن تمتد إلى السجن مدى الحياة. وأقر مجلس الوزراء أيضا مرسوما بعقوبة الإعدام يمنح للمتهم باغتصاب الفتيات دون سن 12 عاما.

وكان عدد من مشاهير بوليوود قد أشادوا بقرار تعديل قانون العمل الخاص منهم النجمين شاهيد كابور وكريتي سانون.

وقال شهيد: "ان العقوبة القاسية جدا مطلوب لخلق عقلية معينة لدى الناس الذين يفكرون حتى في هذه الجريمة المرعبة. ومن المهم ان نضع شيئا قويا كمثال لهم. وانا سعيد جدا لأن هذه المسألة قد طرحت".

ومن ناحية أخرى، قالت كريتي، التي وصفت جريمة الاغتصاب بأنها مروعه، انها "سعيده حقا بأن هذه العقوبة القوية تمنح لهؤلاء الناس. أنا سعيدة حقا انه قد حدث أخيرا. اشعر بالغضب كلما سمعت عن مثل هذه الحالات".