جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أين اختفت شجرة إيمانويل ماكرون من البيت الأبيض؟

الثلاثاء 01 مايو 2018 | 04:17 مساءً
القاهرة - Gololy
308
أين اختفت شجرة إيمانويل ماكرون من البيت الأبيض؟

شارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظره الأمريكي دونالد ترامب، بزرع شجرة في حديقة البيت الأبيض، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز"، فقد اختفت شجيرة البلوط من الحديقة، حيث لاحظ مصورو البيت الأبيض أن الشجيرة اختفت بعد أيام من زراعتها، وسط حالة من الغموض.

وظهرت بقعة صفراء مكان الشجرة التي أحضرها ماكرون معه من أحد غابات فرنسا، إذ لم تعد موجودة في الجزء الجنوبي من البيت الأبيض.. بعدما زرعها الرئيسان، ورجحت وسائل إعلام أمريكية أن تكون الشجرة قد انتزعت من مكانها مؤقتا بموجب القواعد الفيدرالية، لأنها كانت مستوردة، وليست شجرة محلية.

ووفقا للوكالة فقد كشف مصدر أن الجمارك الأمريكية وهيئة مراقبة الحدود تطلب تفتيش أي منتج مستورد وتخضعه لفترة من قبل الحجر الصحي.

الشجرة، التي جاءت من بيلو وود في فرنسا حيث قتل نحو ألفي جندي أمريكي في أحد معارك الحرب العالمية الثانية، نقلت بعد فترة وجيزة من زراعتها، وقال مسئولون أمريكيون وفرنسيون: إنها وضعت في الحجر الصحي، والمشكلة هي أن الشجرة بها طفيليات قد تنتقل إلى الأشجار الأخرى في البيت الأبيض.

مسئول من مكتب ماكرون قال: إنه حقا لفضل خاص من ترامب أن تكون فرنسا قادرة على زرع شجرة في يوم زيارة الرئيس.. منذ ذلك الحين نقلت الشجرة للحجر الصحي وستتم إعادة زراعتها قريبا في حدائق البيت الأبيض، لا شيء يدعو للقلق.

دونالد ترامب - ايمانويل ماكرون
دونالد ترامب - ايمانويل ماكرون
دونالد ترامب - ايمانويل ماكرون
شجرة ماكرون
شجرة ماكرون