جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة تجمع هدى رمزي بزوجها الفنان الشهير

الاحد 13 مايو 2018 | 03:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
8104
صورة نادرة تجمع هدى رمزي بزوجها الفنان الشهير

 تزوجت الفنانة هدى رمزي أكثر من مرة كان أشهرها زواجها من فنان معتزل  اشتهر خلال فترة السبعينات بأداء دور الفتى المراهق زقد تم الزواج بعد أن شاركا في عدة أعمال هذا الفنان هو حمدي حافظ الذي اعتزل التمثيل نهائيا وابتعد عن الأضواء.

 ولدت هدى رمزي يوم  10 نوفمبر عام 1958 وهي ابنة المنتج والمخرج ورئيس غرفة صناعة السينما الراحل حسن رمزي، وشقيقها هو المنتج والموزع السينمائي الراحل محمد حسن رمزي، كما أنها عمّة الفنان شريف رمزي

 تخرجت في قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام، في جامعة القاهرة. عشقت السينما منذ طفولتها، بحكم نشأتها في منزل المنتج حسن رمزي، وفي أثناء دراستها الثانوية، طلبتها الفنانة نجلاء فتحي للقيام بدور ابنتها في فيلم "الرداء الأبيض"، عام 1975، بدلا من الفنانة بوسي، التي اعتذرت لتأديتها امتحانات الجامعة.

  رفض الوالد في بداية الأمر، إلا أن "هدى" تعهدت له بالحصول على درجات مرتفعة في الامتحانات فوافق على مضض، وفق تصريحاتها في حوار صحفي سابق.

 شاركت فيما يقرب من 30 عملا فنيا، ما بين مسلسلات منها: "أحلام الفتى الطائر، الزوجة تعرف أكثر، والحب وأشياء أخرى"، وأفلام سينمائية مثل: "اغتصاب، جري الوحوش، بئر الخيانة، حنفي الأبهة، والعبقري والحب".

 اعتزلت الفن في أوائل التسعينيات وارتدت الحجاب فجأة، وابتعدت عن الظهور الإعلامي، وعن ملابسات ذلك قالت: "فجأة وجدت نفسى أرغب في ارتداء الحجاب، وكان وقتها من الصعب أن أعمل وأنا محجبة، فقررت التوقف عن العمل والاعتزال نهائيا، حتى عندما خلعت الحجاب فضلت الاستمرار في الابتعاد، ولم أستطع أن أنكر أن العودة للفن راودتني في بعض الأحيان".

هدى رمزي
هدى رمزي
هدى رمزي
هدى رمزي
هدى رمزي