جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني يعترف بالتلاعب في قرعة كأس العالم 1998

السبت 19 مايو 2018 | 03:36 مساءً
القاهرة - Gololy
724
ميشيل بلاتيني يعترف بالتلاعب في قرعة كأس العالم 1998

اعترف الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالتلاعب في قرعة مونديال كأس العالم 1998 الذي استضافته بلاده، وكان رئيس لجنته المنظمة، لتفادي لقاء البرازيل وفرنسا قبل المباراة النهائية.

المنتخب الفرنسي، بقيادة صانع ألعابه في حينها زين الدين زيدان، أحرز لقبه الوحيد في المونديال بفوزه على البرازيل في النهائي بنتيجة 3- صفر.

بلاتيني قال في حديث لإذاعة "راديو بلو سبور": نظمنا البرنامج "القرعة" بطريقة أنه إذا أنهينا الدور الأول في صدارة مجموعتنا والبرازيل في صدارة مجموعتها، لن يلتقي المنتخبان قبل المباراة النهائية.

الإذاعة بثت مقتطفات من الحوار مع المسئول الأوروبي السابق، الموقوف لأربعة أعوام على خلفية تلقيه دفعة مالية غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من الرئيس السابق للاتحاد الدولي "فيفا" جوزيف بلاتر.

سحب قرعة المونديال أقيم في الرابع من ديسمبر عام 1997 في مرسيليا الفرنسية، وأشرف عليه بلاتر الذي كان في حينها أمينا عاما للفيفا.

بلاتيني أضاف: كنا على أرضنا، علينا أن نستفيد من الأمور إلى الحد الأقصى، لم نكن سنتكبد عناء 6 أعوام في تنظيم كأس العالم، ما لم يكن بإمكاننا القيام ببعض الحيل، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

اللاعب السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي تابع: أتعتقدون أن دولا مضيفة أخرى لا تقوم بالأمر نفسه في كؤوس العالم لديها؟، مشددا على أن مباراة نهائية بين فرنسا والبرازيل "كانت حلم الجميع" في تلك الفترة.

كانت البرازيل في مونديال 1998 تدافع عن اللقب الذي أحرزته في مونديال الولايات المتحدة 1994، ويقودها نجم خط الهجوم رونالدو، بينما ضم المنتخب الفرنسي بقيادة زيدان جيلا يعد من الأفضل في تاريخ كرة القدم الفرنسية في العصر الحديث.. وكانت البرازيل في المجموعة الأولى وفرنسا في الثالثة في الدور الأول، ولم يكن لقاؤهما قبل النهائي ممكنا شرط تصدر كل منهما لمجموعتها.

ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني