جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

5 تشابهات بين «نسر الصعيد» و«الأسطورة».. هل وقع محمد رمضان في فخ التكرار؟

الاثنين 21 مايو 2018 | 02:40 مساءً
القاهرة_ Gololy
1226
5 تشابهات بين «نسر الصعيد» و«الأسطورة».. هل وقع محمد رمضان في فخ التكرار؟

يخوض الفنان المصري محمد رمضان السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل “نسر الصعيد”، والذي حقق نسب مشاهدات مرتفعة منذ عرض أولى حلقاته.

وعلى الرغم من هذا النجاح الكبير إلا أن جمهور رمضان لاحظوا وجود 5 تشابهات بين مسلسله الجديد ومسلسل "الأسطورة" الذي قدمه منذ عامين.

1- ظهوره بشخصيتين:

ظهر رمضان في كلا المسلسلين بشخصيتين، حيث ظهر في مسلسل "الأسطورة" بشخصيتين هما "ناصر" و"رفاعي" وهما شقيقان ويشبهان بعضهما بشكل كبير.

وفي مسلسل "نسر الصعيد" يظهر محمد رمضان بشخصيتين أيضا وهما "صالح" الأب و"زين" الابن، والذان يشبهان بعضهما أيضا إلى حد كبير.

2- السيطرة:

ففي الحلقات الأولى من مسلسل " الأسطورة" يظهر محمد رمضان بشخصية "رفاعي الدسوقي" البلطجي الذي يفرض سيطرته على الحارة.

أما في "نسر الصعيد" يظهر رمضان بشخصية "صالح" كبير القرية الذي يحكم بين أفرادها ويتمتع بسلطة كبيرة.

3- الصلاة:

حرص رمضان في المسلسلين على ظهوره وهو يصلي، ففي بداية الحلقة الأولى من مسلسل " الأسطورة" يبدأ "ناصر الدسوقي" يومه بالصلاة قبل الذهاب لاختبارات النيابة، وهو نفس ما فعله "زين" في حلقة "نسر الصعيد" قبل ذهابه لاختبارات الشرطة.

4- مشهد مشابه بنفس الممثل:

لاحظ الجمهور تشابه مشهد في مسلسل "نسر الصعيد" ومشهد آخر في "الأسطورة" وكأن رمضان اقتبس المشهد دون أي تغيير، ففي الحلقة الأولى من مسلسل "الأسطورة" يذهب "ناصر الدسوقي" لتقديم أوراقه للالتحاق بالنيابة فيلتقي بأحد الأشخاص المتقدمين للنيابة أيضا ويبث هذا الشخص طاقة سلبية في نفسه ويصيبه بالإحباط نظرا لكونهما فقراء وليس لديهما أدنى فرصه للفوز بالوظيفة.

وفي مسلسل "نسر الصعيد" يسافر "زين" من قنا للقاهرة من أجل اختبارات كلية الشرطة، وفي القطار يقابل "زين"، نفس الشخص (محمد السويسي) الذي قابله في مسلسل "الأسطورة"، ويخبره بأنه ذاهب لاختبارات كلية الشرطة ويصيبه بالإحباط أيضا.

5- مشروب قبل الاختبار:

وفي نفس الحلقة من مسلسل "الأسطورة" يذهب "ناصر الدسوقي" ومحمد السويسي إلى مقهى لاحتساء مشروب بارد قبل دخولهما الاختبارات، وفي حلقة "نسر الصعيد" يصطحب "زين" هذا الشخص لاحتساء عصير القصب قبل موعد الاختبارات أيضا.

 

محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان