جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أعلنت ندمها على هذه العلاقة.. لقطات نادرة تجمع ميرفت أمين بزوجها الأول المطرب الشهير

الثلاثاء 22 مايو 2018 | 02:26 صباحاً
1577
أعلنت ندمها على هذه العلاقة.. لقطات نادرة تجمع ميرفت أمين بزوجها الأول المطرب الشهير

الزواج الأول في حياة ميرفت لم يستمر سوى سنة وثمانية أشهر، إذ طلبت الفنانة الشابة الطلاق من زوجها، الذي تزوجته بعد قصة حب في السبعينات.

موفق بهجت كان الزوج الأول في حياة ميرفت أمين وكان سبب الطلاق هو أنه بعد زواجهما، سافر بهجت إلى لبنان، وهناك قُبض عليه في قضية مخدرات مشهورة، ومن هنا طلبت الطلاق.

موفق وُلد في 1938 بمدينة دمشق، حارب أسرته من أجل الفن، إذ كان والده يصر على أن يكون «مهندساً أو طبيباً أو غيرها من الوظائف المرموقة»، وعلى الرغم من شهرته كمطرب، إلا أنه بدأ بالإخراج.

بداية موفق الفنية يروي تفاصيلها قائلاً: «حاولت أن تكون البداية من دمشق، وأكون مخرجاً للمنوعات، ولم أتمكن من تحقيق طموحي بسبب رفض أحد المديرين، فتوجهت إلى بيروت للعمل الإخراجي، وهناك تسلقت متعة التجارب، واخترت طريق الغناء بعد أن نصحني بعض الأصدقاء الذين استمعوا إلى صوتي، وبالفعل اخترت هذا الاتجاه في أيام كانت الأغنية إلى  حد ما مائلة للهبوط».

شهرة موفق بهجت في عالم الغناء تحققت مع أول أغنية له، وهي «عشقت في الأندلسي» للشاعر السوري الراحل مصطفى البدوي، والتي انتشرت واشتهرت على مستوى العالم العربي بشكل كبير، مما شجع المطرب السوري على المضي قدماً في عالم الأضواء.

بعد تقديم بهجت لعدد من الأغاني الراقية، اتجه للأغنية الشعبية، وعن هذه المرحلة قال  موفق: «انتقلت إلى الأغنية الشعبية، حيث لفت نظري الملحن عبدالفتاح سكر إلى أن أكون مطرباً للجماهير، وليس للنخبة فقط، وشجعني للتوجه نحو الفلكلور، فاختار لي بعض الأغاني مثل بابوري رايح وأغنية ياصبحة».

بالفعل نجحت الأغاني الشعبية التي قدمها موفق في رفع مكانته الغنائية في الوطن العربي، وهو ما أكده بقوله: «الحق يقال إن هذه المحطة كان لها تأثير كبير في انطلاقتي الأولى عام 1966، وأن المخرجين وأصحاب المحطات في بيروت استقبلوني بترحاب كبير، ولا بد أن أذكر أنه في هذه المرحلة تعاونت مع الفنانة السورية الأصل طروب في بعض الإنتاجات المنوعة منها حكايا زمان والرحلة الثامنة لسندباد».

نكسة حرب 1967 لم تؤثر على العالم العربي سياسياً فقط، ولكن فنياً أيضاً، إذ قرر الفنان السوري موفق بهجت بعدها الانتقال إلى الخليج لتسويق صوته في مناطق مختلفة، إلا أن الحظ لم يحالفه، ومن هنا قرر التوجه لعاصمة الفن القاهرة.

مصر حينها كانت تشهد زخم بكبار فناني الزمن الجميل أمثال؛ محمد عبدالوهاب، وأم كلثوم، فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ، ولكنه نجح موفق في اعتماد محطة صوت العرب له كمطرب من المطربين العرب الموجودين.

وعن هذه الفترة تحدث موفق بهجت قائلاً: «أصبحت النجم الاستعراضي الأول لحفلات أضواء المدينة، وكان للإعلامي جلال معوض كبير المذيعين وصانع النجوم (رحمه الله) فضل في انتقائي لكل حفل يقام في القاهرة، وخارجها وكان اسمي المطرب الاستعراضي».

الحدث الأهم الذي ساهم في شهرة موفق بهجت إعلامياً هو زواجه من الفنانة المصرية المبتدئة حينها ميرفت أمين، وهو الخبر الذي تصدر عناوين الصحف والمجلات الفنية حينها، إذ كانت ميرفت أمين تمثل فتاة أحلام جيل كامل بعد أن أدت أول أدوارها أمام العندليب في فيلم «أبي فوق الشجرة» ولا حقا أعلنت ميرفت أمين ندمها على هذا الزواج.

موفق بهجت
موفق بهجت
ميرفت امين
ميرفت امين
ميرفت امين