جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش ممنوع من دخول بريطانيا

الثلاثاء 22 مايو 2018 | 02:49 مساءً
القاهرة - Gololy
2063
مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش ممنوع من دخول بريطانيا

لم يتمكن رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، من حضور تتويج فريقه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه على مانشستر يونايتد، وذلك لانتهاء مدة تأشيرة دخوله بريطانيا.

السلطات البريطانية لم تصدر تأشيرة جديدة لرجل الأعمال الروسي أبراموفيتش، بعد انتهاء تأشيرته القديمة، فيما اعتبره كثيرون أنه فصل جديد لتطورات الأزمة بين لندن وموسكو إثر تسميم جاسوس سابق على الأراضي البريطانية.

صحيفة "جارديان" ذكرت أن رجل الأعمال الروسي طلب تجديد تأشيرة السفر الخاصة به، التي انتهت مدتها في نهاية أبريل الماضي، ولم يتم رفضه، ولكن السلطات البريطانية تطيل في فترة استخراج التأشيرة، دون الكشف عن السبب.

الملياردير الروسي يقضي الكثير من الوقت في بريطانيا، منذ أن اشترى نادي تشيلسي عام 2003، وضخ حسب تقارير إعلامية ما يقارب الـ 3 مليارات يورو في الفريق ليعيد النادي اللندني إلى منصات التتويج من جديد، حيث حقق خلال الـ 15 عاما الماضية، بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، إضافة إلى ألقاب أخرى، آخرها كأس الاتحاد.

ثروة الملياردير الروسي تبلغ نحو 9.3 مليار دولار، واتهمت الحكومة البريطانية، الشهر الماضي، نادي تشيلسي بعدم الشفافية بخصوص شئونه المادية موضحة أنه يشتري لاعبين بقيمة سوقية أقل بكثير مما تفعله باقي الأندية في إنجلترا كمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال، وهددت بفرض عقوبات عليه.

يذكر أن بريطانيا كانت قد أصدرت منذ عام 2008، ما يسمى بـ "تأشيرات ذهبية" لرجال الأعمال الذين استثمروا أكثر من مليوني جنيه إسترليني في بريطانيا.. ويحصل الذين يستثمرون 5 ملايين جنيه إسترليني على وضع المقيمين المؤقتين، وبعد خمس سنوات يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، وحصل حوالي 700 مواطن من روسيا، بحلول عام 2014، على التأشيرة الذهبية، لكن بريطانيا قامت مؤخرا بتنقيح هذه القائمة وقيدت حقوق 149 شخصا، على خلفية مصدر أموالهم، ولم يتم ذكر اسم أبراموفيتش.

رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش
رومان ابراموفيتش