جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينجا للاجئين في بنجلاديش.. صور

الاربعاء 23 مايو 2018 | 04:24 مساءً
كتب - فتحي خلاف
829
بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينجا للاجئين في بنجلاديش.. صور

تزور الممثلة العالمية وسفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة لحقوق الطفل بريانكا شوبرا مخيمات الروهينغا للاجئين في زيارة ميدانية.

نشرت بريانكا يوم الاثنين صورة لنفسها وهي تطل من نافذة الطائرة، وكتبت: "اتبعوا انستغرام لمشاركة خبراتي في أثناء زيارتي لمخيمات روهينغيا للاجئين في هذه الزيارة الميدانية لليونيسيف. الأطفال الذين اقتلعوا من أوطانهم، يحتاجون رعاية العالم".

وقالت الممثلة عقب وصولها مساء الاثنين بعد زيارة إلى مخيم روهينغيا في كوكس بازار، في رسالة نشرتها على موقع Instragram إن أطفال الروهنجيا "لا يزالون معرضين بشدة للخطر" في مخيمات اللاجئين المكتظة في بنغلاديش ، بعد تسعة أشهر من تشريدهم من ميانمار.

وتابعت النجمة إلى أن 60 بالمائة من الروهينجا النازحين حديثًا هم من الأطفال، مؤكدة أن العالم شهد "صورا مروعة للتطهير العرقي" التي دفعت نحو 700 ألف من ولاية راخين في ميانمار إلى بنجلاديش العام الماضي.

وقالت: "بعد مرور عدة أشهر ، ما زالوا مستضعفين للغاية ، ويعيشون في مخيمات مكتظة... والأسوأ من ذلك ، لا يعلمون متى يحصلون على الوجبة التالية".وأشارت أيضا إلى خطر الانهيارات الأرضية التي تواجههم أثناء الرياح الموسمية.

عملت بريانكا، البالغة من العمر 35 عامًا، مع منظمة اليونيسف لمدة عقد من الزمن، وعُيِّنَت سفيرًا لمنظمة "اليونيسيف" للنوايا الحسنة على الصعيدين الوطني والعالمي في عامي 2010 و2016 على التوالي. وهي تروج لأسباب مثل البيئة والصحة والتعليم وحقوق المرأة ضمن أشياء أخرى كثيرة.

يذكر أن نحو 700، 000 لاجئ قد فرّ وا من العنف في ميانمار المجاورة للهند، ووصلوا إلى بازار كوكس منذ أغسطس 2017، وفقًا للأمم المتحدة. وفي العام الماضي، التقت بريانكا بأطفال سوريين لاجئين في الأردن. وقد ذهبت الممثلة إلى دكا من لندن، حيث حضرت حفل زفاف صديقتها ميغان ماركل إلى الأمير البريطاني هاري.

بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينغا للاجئين في بنجلاديش.. صورة
بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينغا للاجئين في بنجلاديش.. صورة
بريانكا شوبرا تزور مخيمات الروهينغا للاجئين في بنجلاديش.. صورة
بريانكا شوبرا