جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمانويل ماكرون يكرم متسلق المنازل ويكافئه.. صور وفيديو

الاربعاء 30 مايو 2018 | 02:30 مساءً
القاهرة - Gololy
461
إيمانويل ماكرون يكرم متسلق المنازل ويكافئه.. صور وفيديو

كرم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، شابا من دولة مالي يدعى مامادو جاساما - يعيش في فرنسا بطريقة غير شرعية – وذلك بعدما أصبح بطلا لإنقاذه طفلا من الموت.

"سكاي نيوز" نقلت عن صحيفة "لوبوان" الفرنسية، أن ماكرون منح الجنسية الفرنسية للشاب البالغ من العمر 22 عاما، ولم يكتف الرئيس الفرنسي بذلك، بل أمر أيضا، -وفق ما نقل المصدر نفسه عن قصر الإليزيه- بضم جاساما إلى جهاز الإطفاء بناء على المهارات، التي كشف عنها خلال إنقاذ الطفل.

الشاب المالي كان قد ظهر في مقطع فيديو انتشر على وسائل الإعلام الفرنسية والغربية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال عملية إنقاذ بطولية لطفل متدل من شرفة منزل واقع في الطبقة الرابعة من مبنى، شمالي العاصمة باريس، حيث انزلق الطفل من الشرفة وتمسك بطرفها، فيما كان يحاول رجل وامرأة من جيرانه عبثا انتشاله، ولم يستغرق الأمر سوى ثوان معدودة، لكي يتسلق جاساما المبنى وينقذ الطفل من الموت، إذ أبعده عن حافة الشرفة إلى داخلها.

جاساما، قال تعليقا على الواقعة: تصرفت من دون تفكير، شاهدت الناس يصرخون والسيارات تطلق أبواقها، وتسلقت المبنى والحمد لله أنقذت الطفل.

مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد ضجت عقب انتشار مقطع الفيديو بالمناشدات لتكريم الشاب، الذي هاتفته عمدة باريس، معربة عن شكرها لهذه الخطوة البطولية التي قام بها.. وقالت: لقد شرح إلي أنه وصل من مالي قبل عدة أشهر حالما في بناء حياة جديدة، مؤكدا أن باريس ستكون حريصة على دعمه.

ماكرون، وعد المهاجر المالي خلال استقباله له في قصر الإليزيه، بتقنين أوضاع إقامته في فرنسا ومنحه الجنسية، ووصفه بأنه "بطل"، وعرض عليه العمل في هيئة الإطفاء في البلاد.. كما كرمه بـ"وسام الشجاعة والتفاني".

فرق الإنقاذ التي تلقت بلاغا من بعض المارة وعند وصولها رأت الشاب يتسلق المبنى بيديه لإنقاذ الطفل، وتقدمت له بالشكر على بطولته وشجاعة، بعد إنقاذه الطفل.

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون