جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القبض على شقيق سلمان خان

الاحد 03 يونية 2018 | 03:31 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
1675
القبض على شقيق سلمان خان

في تطور مثير، لم يعترف ممثل ومنتج بوليوود ارباز خان Arbaaz Khan بالتورط في المراهنة في الدوري الهندي الممتاز (IPL) فحسب، بل إنه أكد أيضا على خسارته مبلغًا كبيرًا، حسبما ذكرت مصادر رسمية.

جاء اعترافه يوم السبت بعد استدعاؤه لإجراء تحقيق، أمام فريق ضباط مكافحة الابتزاز والأموال العامة الهندية، الذي يحقق في رهانات IPL في السنوات الخمس الماضية، والتي تنطوي على عدة مليارات من الروبيات.

أرباز (50 عاما) الذي تم استدعاؤه أمام فريق من محققي القسم كان على علاقة بالمحامي البارز سونو جالان (41 عاما) المعروف باسم سونو باتلا، الذي اعتقل قبل خمسة أيام، بالإضافة إلى أربعة في وقت متأخر من الشهر الماضي.

واعترف خان شقيق نجم بوليوود الكبير سلمان خان بأنه قام بالمراهنة على مبلغ ضخم في سلسلة مباريات دوري IPL، التي اختتمت في 27 مايو، وخسر مبلغًا كبير، يقدر بعدة ملايين من الروبيات.

وقال براديب شارما، وهو كبير مفتشي شرطة الاموال، في وقت سابق، "لقد حجزناه (جالان) بتهمة الرهان. لكننا، بطريقة ما، نحاول تتبع علاقاته مع داوود إبراهيم. لقد لاحظنا أن جالان ساعد داود في تثبيت المباريات، مؤكدًا أن الشرطة تسعى لدلائل قاطعة عن حصول الجهات المتورطة على نحو ملايين الروبيات من المراهنات إلا أن هذه المبالغ قد تكون فقط جزءا صغيرا من مبالغ أكبر.

وخلصت التحقيقات إلى تورط عدد كبير في فضيحة الفساد هذه بينهم حكام ومسؤولون ولاعبون وعناصر إجرامية.

يذكر أن المراهنات ما هي إلا نشاط اجتماعي يحاول فيه الناس التنبؤ بالنتيجة النهائية لسباق أو مباراة ووضع مبلغ من الأموال كرهان على تلك النتيجة. بطبيعة الحال يختلف هذا النشاط وفقًا للاهتمامات الرياضية المتباينة بين دولة وأخرى تبعًا لأهمية اللعبة والثقافة. على سبيل المثال، ستجد الغالبية العظمى من الهنود يراهنون على مباريات الكريكيت.

وتحولت المراهنات تدريجيًا إلى صناعة بحد ذاتها تدر المليارات من الروبيات، وأصبحت تهدف إلى إشراك المزيد مع كل عام جديد كما جميع القطاعات الأخرى