جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يعاني بعد القبلة المثيرة.. صور وفيديو

الاربعاء 06 يونية 2018 | 04:49 مساءً
القاهرة - Gololy
715
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يعاني بعد القبلة المثيرة.. صور وفيديو

لا تزال ردود الفعل تتوالى تجاه ما فعله الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، بتقبيله سيدة فلبينية خلال زيارته الأخيرة لكوريا الجنوبة.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز" فقد دافع الرئيس الفلبيني عن قبلة طبعها على شفتي امرأة فلبينية متزوجة خلال زيارة لكوريا الجنوبية وقال: إنه سيستقيل إذا أثارت قبلته غضب عدد كاف من النساء ودفعتهن لتقديم مذكرة تدعوه للتنحي.. إذا كان هناك عدد كاف من النساء، أعني إذا وقعت كل النساء هنا مذكرة تطالبني بالاستقالة، فسأفعل.

دوتيرتي وصف الحدث بأنه "مجرد حركة" للتسرية عن حشد من الفلبينيين العاملين بالخارج، ووصف مدافعون عن حقوق المرأة القبلة بأنها "طريقة منحرفة" لإسكات منتقداته اللاتي غضبن لتعليقات مهينة متكررة يأخذ بعضها طابعا جنسيا.

مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد ضجت بصور ولقطات فيديو لدوتيرتي وهو يقف على منصة أمام حشد من المواطنين الفلبينيين ويطلب من امرأة أن يقبلها مقابل منحها كتابا كان يوزعه، ووافقت المرأة التي بدت سعادتها بلقاء دوتيرتي.

دوتيرتي صاحب الـ 73 عاما، والذي بشعبية كبيرة بين الفلبينيين وخاصة في الخارج، قال: إن تقبيل النساء كان أسلوبي خلال 22 عاما قضيتها رئيسا لبلدية "دافاو سيتي" قبل أن أصبح رئيسا للبلاد.. خلال حملات انتخابات رئاسة البلدية، قبَّلت شفاه كل النساء هناك.. المشكلة أنكم لا تعرفوني.

الرئيس الفلبيني له الكثير من التعليقات المثيرة للجدل حول النساء، والتي تضمنت عدة نكات حول الاغتصاب، لكن هذه التعليقات لم تنل من شعبيته الكبيرة في الداخل، بل إن كثيرا من الفلبينيين يعتبرون لغته الفظة البعيدة عن الكياسة السياسية جزءا من جاذبيته.

المدافعون عن حقوق المرأة في الفلبين، أطلقوا مؤخرا حملة على الإنترنت تحت وسم "أنا امرأة" للتأكيد على أنهم لم يتغاضوا عن تصريحاته "المنحازة ضد المرأة".

المستشار القانوني للرئاسة الفلبينية، سلفادور بانيلو، قال في تصريحات له: إن القبلة تعكس شخصية دوتيرتي الأبوية الحنونة، وإن المرأة سعدت بها.. فعلت ذلك برضاها وبحماسة، وغمرتها السعادة.

رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي