جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تزامنا مع بدء المونديال.. الأفيال تحارب مراهنات كرة القدم في تايلاند.. صور

الجمعة 15 يونية 2018 | 07:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
468
تزامنا مع بدء المونديال.. الأفيال تحارب مراهنات كرة القدم في تايلاند.. صور

ألقت بطولة كأس العالم بظلالها على جميع أنحاء العالم، نظرا لأهمية الحدث الذي يأتي مرة واحدة كل 4 سنوات، وتنتظره جماهير الساحرة المستديرة بشغف وترقب.

مدينة أيوتايا العاصمة القديمة لتايلاند، نظمت مباراة في كرة القدم بين مجموعة من الأفيال لزيادة الوعي ضد المراهنات غير القانونية.. وذلك تزامنا مع بطولة كأس العالم التي تبدأ اليوم الخميس 14 يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو المقبل في روسيا.

ومررت تسعة أفيال - رُسم عليها بالطلاء أعلام عدد من الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا - الكرة فيما بينها وجابت الملعب في مباراة استغرقت 15 دقيقة ضد تلاميذ مدرسة محلية. وكان يمتطي ظهورها ويوجهها مدربو أفيال.

منظمو الحملة قالوا: إنهم أرادوا أن يظهروا للتلاميذ أن بطولة كأس العالم تتعلق بالاستمتاع بالرياضة أكثر من المراهنة على المنتخبات المشاركة.. وقال ريانجتونجبات ميبهان نائب رئيس قرية مخصصة لرعاية الأفيال في أيوتايا: إن الأفيال هنا لجلب الألوان والفرح والتوعية بأننا نستطيع الاستمتاع بكأس العالم بدون المراهنة وبتشجيع لاعبي كرة القدم فقط.

المراهنات غير القانونية تنتشر حول مباريات كأس العالم في بلدان مثل تايلاند وماليزيا، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة، ولا توجد بهذه الدول بدائل قانونية للمراهنات.. وتعد المراهنات أو الترويج للمراهنات على كرة القدم جريمة جنائية في تايلاند، لكن الذين يلقى القبض عليهم غالبا ما يواجهون غرامة صغيرة تبلغ ألف بات تايلاندي ما يعادل (31.17 دولار).

وإذا شارك أطفال في المراهنات يمكن أن يواجه آباؤهم غرامة قدرها 100 ألف بات (311.72 دولار) أو الحبس لثلاثة أشهر.. حيث تمثل المراهنات على كرة القدم نشاطا تجاريا كبيرا في تايلاند.

وتوقع مسح أجرته جامعة غرفة التجارة التايلاندية إنفاق 59 مليار بات (1.84 مليار دولار) على مراهنات كأس العالم في تايلاند هذا العام وهو ما يمثل 0.2 % من حجم النمو الاقتصادي.

الأجهزة الأمنية في آسيا تقول: إنها تستعد لمحاربة شركات المراهنة غير القانونية قبل نهائيات كأس العالم، وفي بانكوك، قالت الشرطة إنها ألقت القبض على 763 شخصا في 681 واقعة مراهنة غير قانونية على كرة القدم منذ الأول من مايو.. وقالت بانورات لاكون، نائب مفوض الشرطة في بانكوك: إن الشرطة تراقب أكثر من 300 موقع للمراهنة على الإنترنت لكن يصعب إغلاق العديد منها لأن خوادمها توجد خارج تايلاند.. وفقا لـ"رويترز".

افيال
افيال
افيال
افيال
افيال
افيال
افيال