جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكرم حسني يرفض اعتذار قناة cbc عن تقليده للطريقة الصوفية في «الوصية»

الاحد 17 يونية 2018 | 05:09 مساءً
القاهرة_ Gololy
526
أكرم حسني يرفض اعتذار قناة cbc عن تقليده للطريقة الصوفية في «الوصية»

أعرب الفنان المصري أكرم حسني، عن رفضه للبيان الصادر عن شبكة CBC للاعتذار عن أحد المشاهد الخاصة بـ«الصوفية»، والذي عرض في مسلسل «الوصية«، والذي كان يقوم ببطولته وعرض في السباق الرمضاني.

أكرم حسني، قال عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «لا يستطيع أي شخص عاقل أن يقترب بما يقدمه من عمل فني ترفيهي من أي مقدس أو رمز ديني سواء في هذه الأيام الكريمة أو أي وقت آخر».

وأضاف: «أن هناك فرق كبير بين "السخرية" كما جاء ببيان النقابة وبين " المحاكاة " وهي استخدام نوع الموسيقي والأداء للفنانين المنشدين في عرض فكرة آخري دون المساس بالرموز الدينية والمقدسات».

وتابع: «ما أعلمه عن الشيخ محمود التهامي أنه رجل تنويري وسطي يتمتع بخفة ظل كنت أظنها تمنعه عن فرض تابوهات ومقدسات جديدة في الوقت الذي نحاول فيه الخروج من سطوة القوالب، لأن المقامات الموسيقية التي يستخدمها المنشدون لا تندرج تحت بند المقدسات و بالتالي فلا يوجد جرم في محاكاتها».

وأنهى كلامه قائلًا: «هناك جهاز للرقابة علي المصنفات الفنية شاهد العمل وأجازه " هذا المصنف مناسب لجميع الفئات العمرية " ولو كانت هناك شبهة تطاول على الرموز الدينية لما أجازه جهاز الرقابة».