جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سبب مقتل الفنان اليمني جلال السعيدي.. وأصالة تنعيه بكلمات مؤثرة

الاربعاء 27 يونية 2018 | 11:00 مساءً
القاهرة - Gololy
1228
سبب مقتل الفنان اليمني جلال السعيدي.. وأصالة تنعيه بكلمات مؤثرة

لقي الفنان المسرحي اليمني جلال السعيدي، الشهير بشخصية "زمبقة" الكوميدية، حتفه قتلا برصاص مسلحين مجهولين.

فأثناء تقديم الفنان اليمني عرضا على مسرح مدينة الضالع في جنوب اليمن، قام المسلحون بتنفيذ هجوم على المسرح، وحاول البعض إخفاء الفنان ورفاقه في أحد المنازل، إلا أن المسلحين تمكنوا من العثور عليهم، وأصيب السعيدي برصاصة قاتلة في الرأس.

وأشارت أصابع الاتهام إلى متطرفين كانوا قد أعلنوا، عبر مواقع التواصل، رفضهم لإقامة العرض منعاً للاختلاط والتحريض على اللهو وترك الصلاة وارتكاب المعاصي.

فيما كشفت عدد من التقارير الصحفية أن سبب مقتله يعود إلى أنه من منطقة الشمال وأن المتطرفين رفضوا وجوده في مدينة الضالع وتتبعوه إلى أن استطاعوا قتله.

ونعت الفنانة االسورية أصالة الفنان اليمني بكلمات مؤثرة جدا، حيث كتبت، على حسابها الخاص على "انستجرام": "حبيبي الغالي جلال السعيدي... الَّذِي أضحك ملايين النَّاس وأدهشهم بموهبته الفريده... قُتل بالأمس في اليمن الحزين الجريح ... بأيدي من لايخافون حتّى الله".

وأضافت: "أدعوا له بالرحمه والمغفره ، لقد آلمني جدّاً هذا الخبر، وأدعو الله أنّ يحفظ بلادنا وشبابنا وأمّتنا من غدر الغادرين.. ومن قسوة الظالمين.. ونتضرّع إلى الله ليقبله شهيداً ، فقد مات وهو يزرع الضحكات على أرضٍ ارتوت بدم أهلها وفاضت.. ياربّ إحفظ اليمن وسائر بلادنا العربيّه ، وكنّ معنا ياالله لننجو من الألمّ" .

اصالة وجلال السعيدي
جلال السعيدي