جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماليكا شيرويت تحكي تجربتها مع الاستغلال الجنسي في بوليوود

الجمعة 06 يوليو 2018 | 02:31 مساءً
كتب - فتحي خلاف
2385
ماليكا شيرويت تحكي تجربتها مع الاستغلال الجنسي في بوليوود

منذ أكثر من عقد من الزمان، صدمت الممثلة الهندية ماليكا شيرويت الجمهور بجرأتها في تقديم الحياة الجنسية على الشاشة، لكنها تقول إن الصورة جاءت بثمن لأن الناس، بمن فيهم المخرجون والنجوم المشاركين، ظنوا أنها سوف "تكون" سهلة المنال.

أصبحت "ماليكا"، التي اشتهرت بشخصية "موردر" عام 2004، مرادفًا لكل شيء جريء على الشاشة. تقول الممثلة إن هذه الصورة أصبحت ركيزة للناس لتمرير الحكم على شخصيتها.

في مقابلة مع PTI، تقول ماليكا: "كان هناك الكثير من الاتهامات والأحكام على. مع ارتداء التنانير القصيرة، وقبلاتي على الشاشة فأنت امرأة ساقطة بلا أخلاق. الرجال يميلون إلى أخذ الحريات معك. حدث هذا معي أيضا.

ماليكا أكدت أنها تعرضت للطرد من أعمال بسبب رفضها الاستغلال الجنسي، تُتابع: "لقد طردت من مشاريع فنية متعددة لأن الأبطال يقولون" لماذا لا تكوني حميمة معي؟ يمكنك أن تفعل ذلك على الشاشة، ما هي المشكلة في القيام بذلك معي على انفراد؟ لقد فقدت الكثير من المشاريع، إنها تعكس ثقافة المجتمع، ما تتعامل معه المرأة في بلدنا. "

وتقول الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا إنها كانت تدرك أن اختياراتها السينمائية غير تقليدية وتعتقد أنها كانت ستفعل بشكل أفضل إذا "لم تكن تسبح ضد التيار".

"أنا امرأة قوية للغاية، لا أستطيع المساومة. لدي الكثير من الفخر واحترام الذات. كانت هناك أوقات عندما اتصل بي المخرجون وقالوا لي" تعالوا إلى في الساعة الثالثة صباحًا ".

"كنت خائفة جدا من الحديث عن ذلك لأنني اعتقدت أنهم سيلقون اللوم على، وأنه يجب أن أتصرف بطريقة دفعت المخرج إلى قول ذلك. هناك تلك العقلية التي تلقي باللوم على عقلية مجتمعنا، وكنت أشعر دائمًا بالخوف من الحديث عن هذه الأشياء. "

كانت المرحلة الأولى من مسيرتها مثيرة للاهتمام بالنسبة لماليكا، فمن ناحية، كانت ترتقي في سلم النجومية، ولكن من ناحية أخرى، "عندما يحكم علىّ الناس، يجعلني ذلك غير مطمئنة للغاية، انتقد نفسي بشكل واضح وأشكك في كل ما فعلته"

في السياق ذاته، إذا كان التحرش الجنسي يتجسد من "ثالوث" الفقر والكبت الجنسي والتشدد الديني، فهذا لا يقتصر على طبقة بعينها، والكثير تابع في الصحافة الهندية مؤخرا، مدى ما تتعرض له الممثلات المبتدئات والكومبارس من تحوُّل العديد منهن إلى مهنة الدعارة بهدف تأمين لقمة العيش.

ماليكا شيرويت مذهلة علي سجادة مهرجان كان 2016.. شاهد
سونام كابور وماليكا شيرويت تشرقان في حفل أمفار بمهرجان كان.. صور
بالصور.. ماليكا شيرويت تشعل سجادة «كان» بثوب حورية البحر
بالصور.. ماليكا شيرويت تشعل سجادة «كان» بثوب حورية البحر
بالصور.. ماليكا شيرويت تشعل سجادة «كان» بثوب حورية البحر