جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل محمد الموجي يتهم دوللي شاهين بالإسفاف و تشويه التراث

الاثنين 09 يوليو 2018 | 02:12 مساءً
القاهرة_ Gololy
379
نجل محمد الموجي يتهم دوللي شاهين بالإسفاف و تشويه التراث

عبر الموسيقار الموجي الصغير، نجل الموسيقار الراحل محمد الموجي، عن حزنه الشديد من تقديم الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، لأغنية «يا حلو صبح»، للفنان الراحل محمد قنديل.

الموجي الصغير، قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية «دريم»: «إن هناك من يشوه تراث "الموجي" من الموسيقى بطريقة تحمل إسفافا كبيرا، و يوجد فرقا شاسعا بين غناء "يا حلو صبح" للراحل محمد قنديل، والمطربة دوللي شاهين التي غنتها مؤخرًا».

وأضاف: «أن هناك مطربين لديهم إمكانيات صوتية كبيرة لغناء الأغاني القديمة، لكن دوللي شاهين لا تمتلك أي إمكانيات صوتيه لغناء "يا حلو صبح" وما قامت به تشويه للتراث، كما أنها لم تحصل على أي موافقة من ورثة الراحل محمد قنديل، لإعادة طرح الأغنية».

ومن جانبه قال اللواء مجدي مرسى جميل عزيز، ابن الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز مؤلف أغنية «يا حلو صبح»: «إن الدستور ينص على حماية حقوق الملكية الفكرية والأدبية، لكن ما يحدث حاليا جعل "الكيل طفح"».

وأضاف خلال مداخلة للبرنامج: «أن الشاعر الراحل مرسى جميل عزيز كان يختار الملحن للأغنية التي يؤلفها، بعكس ما يحدث حاليا على الإطلاق، هذا بجانب سرقة الأغاني، من قبل بعض الشركات التي تدعى ملكية التراث، دون الحصول على أي موافقات من الورثة».

وطالب بسن قانون يمنع سرقة الأغاني أو الحصول عليها إلا بموافقة أصحابها من الورثة.

دوللي شاهين
دوللي شاهين
دوللي شاهين
دوللي شاهين
محمد الموجي