جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجم بلجيكا روميلو لوكاكو يحكي معاناته مع الفقر

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 09:28 صباحاً
القاهرة - Gololy
1200
نجم بلجيكا روميلو لوكاكو يحكي معاناته مع الفقر

كشف النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن معاناته قبل ممارسته كرة القدم، وتحوله إلى عالم الشهرة والنجومية.

ووفقا لما نشرته " فرانس24" نقلا عن موقع "ذو بليير تريبون"، قال لوكاكو في تصريحات له: "لن أنسى وجه أمي وهي لا تملك أن تطعمني سوى الخبز والحليب.. أتذكر وجهها وهي تقف أمام الثلاجة ولا تجد ما تقدمه لي من طعام سوى الخبز والحليب".

لوكاكو – الذي يقدم مستوى متميز مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم بروسيا - رغم الفقر والمعاناة التي كانت تعيشها عائلته، إلا أنه استطاع أن يحقق حلمه ليصبح اليوم من بين أبرز لاعبي كرة القدم في العالم.

اللاعب أضاف، أنه لم يصل إلى القمة بين عشية وضحاها، بل كان درب الشهرة محفوفا بالمعاناة، فنشأ في عائلة فقيرة لم يكن بمقدورها أن توفر له عيشا كريما وطفولة عادية مثل باقي أطفال جيله، حيث ولد اللاعب الموهوب في مدينة "أنفيرس" البلجيكية عام 1993 من أبوين أصلهما من الكونغو الديمقراطية التي كانت مستعمرة بلجيكية سابقا.

اللاعب تابع: أتذكر اللحظة التي اكتشفت فيها حقيقة أزمة عائلتي المالية، كان عمري آنذك ست سنوات، وعدت إلى البيت لتناول الغداء أثناء فترة راحة المدرسة، كانت أمي تقدم لي نفس الطعام يوميا وهو عبارة عن الخبز والحليب، عندما تكون طفلا لا يشغلك أمر الطعام كثيرا لكنني أدركت مدى المعاناة التي كنا نعيشها في ذلك الوقت، عائلتي لم تكن تعاني من الفقر فحسب بل من الفقر المدقع.. في يوم من الأيام عدت إلى المنزل ودخلت إلى المطبخ ورأيت أمي تمسك علبة الحليب كالعادة، لكن هذه المرة كانت تمزج شيئا ما مع الحليب ولم أفهم ما الذي كان يجري، ثم قدمت لي الغداء مبتسمة وكأن كل شيء على ما يرام.. لكنني أدركت حينها ماذا حدث وتأكدت أنها كانت تمزج الماء بالحليب لأن والدي لم يكن يملك المال الكافي لشراء ما يكفي من الحليب لكامل الأسبوع.

روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو