جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سهير رمزي تعبر عن اشتياقها لوالدتها الفنانة الراحلة بصورة نادرة.. شاهد

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 12:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
3379
سهير رمزي تعبر عن اشتياقها لوالدتها الفنانة الراحلة بصورة نادرة.. شاهد

عبرت الفنانة المصرية سهير رمزي عن اشتياققها الشديد لوالدتها الفنانة الراحلة، بصورة نشرتها على حسابها الخاص على موقع "انستجرام".

الفنانة المصرية ظهرت في الصورة وهي في مرحلة الطفولة مع والدتها الفنانة الراحلة درية أحمد، وعلقت عليها بقولها: "حببتي وحشتيني وواحشني حضنك اوي".

يذكر أن الفنانة درية أحمد والدة سهير رمزي، اسمها الحقيقي هو حكمت أحمد حسن السمرة لأسرة بدوية، وولدت في 24 سبتمبر عام 1923، وفي المرحلة الابتدائية استمع لها مدرس الموسيقى والأناشيد وأعجب بأدائها، ومن هنا علق بذهنها العمل بالفن، وفي عام 1941 تقدمت مع كارم محمود ومحمد فوزي بالفعل لامتحان المطربين بالإذاعة ونجحت في إقناع لجنة التحكيم بموهبتها وبدأت في الغناء مباشرة.

أما عن اتجاهها للسينما فكان بعد زواجها من المؤلف والمخرج السيد زيادة، والذي رشحها لأول أفلامها «ابن الصحراء» مع إحسان الجزايرلي عام 1942، وشاركت فيه بالغناء والتمثيل بأدوار صغيرة، حتى حصلت على البطولة المطلقة عام 1950 مع كمال الشناوي.

وفي عام 1967 كان آخر أفلامها مع سعاد مكاوي في «غازية من سنباط»، ثم اعتزلت الفن نهائياً وقدمت ابنتها الفنانة سهير رمزى من زوجها الثاني محمد عبدالسلام نوح، والتي لمعت بالسبعينيات، قبل أن تعتزل هي الأخرى في أوائل التسعينيات لرعاية والدتها المريضة بعدما أجرت جراحة دقيقة بالمخ بباريس، إلى أن توفيت في 3 إبريل عام 2003.

سهير رمزي
سهير رمزي
درية احمد وسهير رمزي
سهير رمزي