جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغنية طاردت جاريث ساوثجيت لمدة 20 عاما

الخميس 12 يوليو 2018 | 06:11 مساءً
القاهرة - Gololy
428
أغنية طاردت جاريث ساوثجيت لمدة 20 عاما

لم يتمكن الإنجليزي جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، من تحقيق آمال الإنجليز بالصعود إلى المباراة النهائية والتتويج بلقب كأس العالم، بعدما خسر مباراة قبل النهائي أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

ساوثجيت كشف عن تعلقه بأغنية "الأسود الثلاثة" التي تردد في المدرجات من قبل مشجعي منتخب إنجلترا، وفي أي مكان يتجمعون فيه، حيث ظهرت قبل عقدين، وقال المدرب: إنها أصبحت تسبب لي الألم.

كلمات الأغنية واسعة الانتشار التي كتبها المغني إيان برودي والإعلاميان الساخران ديفيد باديل وفرانك سكينر، قبل استضافة إنجلترا لبطولة أوروبا 1996 تقول: "ستعود إلى الديار.. كرة القدم ستعود إلى ديارها".. وحققت نجاحا كبيرا وانتشرت في الحانات والنوادي الليلية والشوارع وملاعب كرة القدم طوال أيام البطولة، إلى أن وصلت إنجلترا إلى الدور قبل النهائي وكان ساوثجيت يلعب في مركز قلب الدفاع في تلك التشكيلة.

إنجلترا لعبت في الدور قبل النهائي أمام منتخب ألمانيا الذي سبق أن واجهته في الدور نفسه بكأس العالم 1990. ونجحت ألمانيا في إقصاء أصحاب الأرض بركلات الترجيح بعد‭ ‬أن أهدر ساوثجيت الركلة السادسة.

المفارقة في أن الأغنية التي كانت شاهدة على احتمال تعرض المسيرة الكروية لساوثجيت للخطر؛ أصبحت هي نفسها تتردد الآن ابتهاجا بما حققه منتخب المدرب ساوثجيت في كأس العالم.

ساوثجيت قال في تصريحات صحفبة له: لم أستطع سماع الأغنية لمدة 20 عاما، بالنسبة لي فإنها تمنحني شعورا مختلفا بعض الشيء، لكن من الجيد أن نرى الجمهور يسمع الأغنية مرة أخرى.

وإلى جانب جيل 1966 الذي توج بكأس العالم وجيل 1990 الذي بلغ الدور قبل النهائي للبطولة فإن جيل 1996 يعتبر واحدا من أكثر المنتخبات شعبية في العصر الحديث.

ساوثجيت أضاف، شعور المجموعة الحالية من اللاعبين يشبه إلى حد كبير شعور لاعبي ذلك الجيل الذي كان أكثر خبرة.. كانت تلك التشكيلة تملك وعيا خططيا ولاعبين لديهم قدرات فنية كما كان يوجد قادة فقد كان المنتخب في ذلك الوقت يضم ستة لاعبين كانوا قادة في فرقهم.