جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيديو.. هجوم على الممثل ريشي كابور للعب دور مُسلم في فيلمه الجديد

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 05:16 مساءً
كتب - فتحي خلاف
1470
فيديو.. هجوم على الممثل ريشي كابور للعب دور مُسلم في فيلمه الجديد

الفنان الهندي الكبير ريشي كابور ليس جديدًا على الجدل. وغالبًا ما وجد نفسه في خضم معارك ضخمة، خاصة في عهد مودي الحالي والعلاقات المتوترة بين الهندوس والمسلمين، ويبدو أن فيلمه الجديد "Mulk" يثير أسئلة ذات صلة عن الدين والوطنية.

يبدأ البرومو الترويجي للفيلم الذي صدر مؤخرا والذي يستند إلى سلسلة من الأحداث الحقيقية والمقرر عرضه بدور السينما في الثالث من أغسطس، بتفجير إرهابي، وينتقل إلى براتيك بابار ليُعرض على أنه المشتبه به.

يلعب ريشي كابور كبير عائلة بابار المسلمة التي تناضل بسبب دينها، وفي النهاية يقررون اللجوء إلى المحكمة لإثبات ولائهم للبلاد.

كابور، المخضرم في بوليوود، والمعروف بآرائه القوية حول المسلمين والباكستانيين، يشارك في الفيلم مع المخرج انوباف سينها والنجمة الشابة تابسي بانو.

وتؤكد التقارير الواردة أن الفيلم يتناول التمييز الديني في الهند، وبعد تصريحات بانو حول معاملة المسلمين في الهند، وصف الكثيرون الفيلم بأنه مؤيد للمسلمين، قائلين إنه تم تمويله بمعرفة شخصية تتمتع بجدل كبير في الهند هي شخصية داوود إبراهيم.

قدم مخرج الفيلم مؤخرًا أنوباف سينها رسالة مفتوحة على حسابه على تويتر لمعالجة الجدل المتزايد والحقد الذي لا مبرر له بسبب ما قيل على ما يبدو أنه يروج للدين الإسلامي وللمسلمين.

في إحدى رسائل تويتر يوم الاثنين، عبر صانع الفيلم عن أفكاره حول التعليقات السلبية التي كان يتلقاها ضد "ملك"، وهي عبارة عن دراما تدور في قاعة المحكمة حول استعادة شرف عائلة مسلمة متهمة بالخيانة.

في الفيلم، تلعب بانو محامية مصممة على الدفاع عن اسم موكلها المسلم من ادعاءات الخيانة لأنها تعتقد أنه مستهدف بسبب دينه. عندما سئلت عن هذا يحدث في الحياة الحقيقية، قالت ممثلة Soorma، أنها تجد ذلك مزعجا.

ريشي كابور يكشف النقاب عن سيرته الذاتية
شاهد الممثل الهندي ريشي كابور يُهين فتاة بعد سخريتها منه
ريشي كابور