جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ريهام سعيد تستنجد بالمجلس الأعلى للإعلام في أزمتها مع قناة «النهار».. فيديو

الخميس 19 يوليو 2018 | 04:53 مساءً
القاهرة_ Gololy
477
ريهام سعيد تستنجد بالمجلس الأعلى للإعلام في أزمتها مع قناة «النهار».. فيديو

كشفت الإعلامية المصرية ريهام سعيد تفاصيل أزمتها مع قناة "النهار"، من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها الخاص على موقع "انستجرام"

ريهام تحدثت عن برنامج طصبايا الخير" الذي كان يعرض على قناة "النهار" قبل وقفه، بقولها: "برنامجي من أعظم البرامج في الشرق الأوسط، فهو أول من عمل مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأول من بادر بعلاج زرع قوقعة ولم نبحث عن أدوية من الخارج، وأول من عالج الشباب من الإدمان، وأول من وجد علاج لدمور في المخ، ولم نقوم بإنشاء جمعية خيرية ولا نتقاضى أجرا على الخير الذي نقوم به ولم نأخذ تصريح من جمع المال العام لأخذ نسبه على ذلك".

وأضافت: "قناة النهار لم تقف بجانبي في أزمتي الأخيرة عند دخول السجن ولم يرسلوا لي محاميا على الرغم أنهم كانا متأكدين من برائتي، وأنا كنت راضية بالابتلاء وحسنت من نفسي وتعلمت من أخطائي وحاولوا يكسروني لأنني رفضت تجديد عقدي معهم".

وأكشفت أنها كانت تريد عقب خروجها من السجن أن يكون البرنامج مباشرا، وليس مسجلا ووافقوا على ذلك، ولكنها فؤجت قبل الحلقة بيوم واحد فقط رفض ظهورها إلا بعد تجديد عقدها معهم لمدة 3 سنوات، لكنها رفضت لتأخير مستحقاتها سنة ونصف ولا توجد ميزانية جيدة لعمل البرنامج، بالإضافة إلى أنهم لم يقفوا بجانبها في أزمتها.

وقالت: "قناة النهار أساءت لي في بيان، وفي النهاية اتهموني أني استخدم ظهوري على الهواء لأغراض شخصية وأسبب مشاكل للقناة وأعمل ضد الوطن، وهذا كله كذب، لو كل ذلك موجود فلماذا كانوا يرغبون في التجديد معي، ولو قمت بتلك الأفعال فقنوات النهار مشتركة في ذلك لأنني كنت أظهر على قناتهم".

الإعلامية المصرية ناشدت المجلس "الأعلى للإعلام" ونقابة الإعلاميين ومكتب لأخذ حقها من قناة النهار، نظرا للإساءة لها عبر صفحةا لقناة على الـFacebook، بالإضافة إلى التهديد بضرورة التواجد في القناة وإلا ستدفع 100مبلغ مليون جنيه.

وأكدت: "القناة كانت تكسب الملايين من وراء برنامج "صبايا الخير"، ولكنها لم تدفع لي مستحقاتي مثلما حدث مع زملائي دعاء عامر وأحمد أمين وخيري رمضان وجابر القرموطي".

وتابعت: "نفذت حكم القضاء وقضيت 40 يوما في السجن ظلما، وبعد خروجي كنت أريد العودة لاستكمال برنامجي بكل طاقة، ولكني فؤجت أنهم يريدون استغلالي لنفوذهم والآن من يأتي لي بحقي في ظل السب والقذف الذي تعرضت له في ظل أن صاحب القناة نفوذه أكبر لأنه رجل أعمال".

ريهام سعيد
ريهام سعيد
ريهام سعيد