جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تعود لعملها بعد أجازة الوضع

الخميس 02 اغسطس 2018 | 02:20 مساءً
القاهرة - Gololy
776
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تعود لعملها بعد أجازة الوضع

تعود جايسيندا أرديرن، رئيسة الوزراء النيوزيلندية، لمتابعة مهام عملها الخميس، وذلك بعد 6 أسابيع بالضبط من ولادة ابنتها، التي أطلقت عليها اسم "نيفي".

أردرن صاحبة الـ 38 عاما، من المنتظر أن تستقبل مهام عملها عندما يغادر القائم بأعمال رئيس الوزراء، وينستون بيترز البلاد، متوجها إلى سنغافورة للمشاركة في أحد المنتديات.

وينستون بيترز، قال في تصريحات لوسائل الإعلام: إن رئيسة الوزراء ستستأنف مهام عملها بمجرد أن تقلع طائرتي.

جاسيندا كانت قد لجأت إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتؤكد أن عائلتها جيدة جدا، على الرغم من أنها لم تكن معتادة أبدا على الحديث عن عائلتها.. وقالت لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا أجلس هنا وأقضي وقتي مثلما اعتدت أن أقضيه دائما، مع وجود بعض التغييرات.

رئيسة الوزراء بمجرد عودتها إلى عملها، سيقوم شريك حياتها، كلارك جايفورد - وهو مذيع تليفزيوني لبرنامج عن صيد الأسماك- بالحصول على إجازة للاعتناء بالرضيعة.

أرديرن كانت قد اكتشفت حملها في أول طفل لها، قبل أيام من أدائها اليمين كرئيسة للوزراء في أكتوبر الماضي، ثم أعلنت هي وشريك حياتها النبأ في يناير الماضي.. وتعد هي ثاني زعيمة حول العالم تضع حملها أثناء وجودها في منصبها، وذلك بعد رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة، بينظير بوتو، التي استقبلت ابنة في عام 1990.. كما أن أرديرن هي أول من تحصل على أجازة أمومة، حيث إن بوتو - التي اغتيلت عام 2007 - كانت قد عادت إلى عملها بعد يوم واحد من وضع ابنتها.

جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن
جاسيندا ارديرن