جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديمبا با يتعرض إلى إهانة عنصرية في الصين

الثلاثاء 07 اغسطس 2018 | 03:49 مساءً
القاهرة - Gololy
462
ديمبا با يتعرض إلى إهانة عنصرية في الصين

اتهم النجم السنغالي ديميا با، لاعب فريق شنجهاى شينخوا الصيني، لاعبا صينيا بتوجيه إهانات عنصرية له خلال مباراة بين فريقيهما في الدوري الصيني.

اللاعب السنغالي البالغ من العمر 33 عاما، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، كان يشارك في مباراة ضد منافسه "تشانجشون ياتاي" في المرحلة الـ 16 من الدوري المحلي، وانتهت بالتعادل 1-1، وإثر احتكاك بينه وبين أحد لاعب الفريق المنافس، اتهم ديمبا با لاعبا بتوجيه إهانات عنصرية له.

وسائل إعلام صينية، أوضحت أن الكلمات الصادرة عن اللاعب الصينى بحق ديمبا با تحمل طابعا عنصريا، وهو الأمر الذي تطرق إليه مدرب شنجهاي شينخوا "وو جينجوي" بقوله: علمت بأن لاعبا من ياتاي استخدم كلمات مهينة بحقه ديمبا با.. في كل أنحاء العالم يتم التشديد على أنه لا يجب أن يكون ثمة هذا النوع من الخطاب ضد اللاعبين السود، الدوري الصيني يضم لاعبين من ألوان بشرة مختلفة، علينا أن نحترم خصومنا ولا يجب أن يكون ثمة تمييز.

مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، كانت قد طالبت بعد المباراة بدعوات إلى فتح تحقيق في الحادثة، بينما أعاد ديمبا با عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نشر تغريدة يطالب من خلالها إلى اتخاذ إجراءات تأديبية جدية على خلفية ما جرى.

ديمبا با
ديمبا با