جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سرقة أنواط الرئيس البوليفي إيفو موراليس في واقعة طريفة

الجمعة 10 اغسطس 2018 | 01:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
سرقة أنواط الرئيس البوليفي إيفو موراليس في واقعة طريفة

سُرقت رموزا رئاسية ثمينة تعود للرئيس البوليفي إيفو موراليس، إلا أن الشرطة تمكنت من القبض على أحد الجناة.

وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية نقلت عن صحيفة "Los Tiempos"، أنه كان يفترض أن تنقل أنواط الرئيس هذه وميدالية وشرائط الشرف إلى مدينة كوتشابامبا، حيث وصل الرئيس البوليفي للمشاركة في عرض عسكري، وحصل أن تأخر ضابط الأمن المسئول عن عملية النقل عن الطائرة التي كان سيستقلها، فركن السيارة على عجل في مدينة "إل ألتو"، واتضح لاحقا أن السيارة صُفت في موقف للسيارات يقع أمام بيت للدعارة، في واحدة من أكثر مناطق المدينة إجراما.

اللصوص سرقوا حقيبة تحمل مجوهرات الرئاسة بعد أن كُسرت نافذة السيارة، وأدرك اللصوص لاحقا أنهم اقترفوا جريمة ضد الدولة، فاتصلوا بإحدى القنوات التلفزيونية، وأبلغوا أنهم تركوا المسروقات بجانب الكنيسة في مدينة لاباز.

وعلى الرغم من استعادة المسروقات الرئاسية الثمينة، واصلت الشرطة البوليفية تحقيقاتها، وتوصلت إلى أن السرقة قامت بها عصابة تتكون من أربعة أشخاص، واحد منهم وقع في قبضة العدالة، كما اعتقل أيضا الضابط الذي ترك المقتنيات الرئاسية الثمينة من دون حراسة، ووجهت إليه تهمة الإهمال.

واتضح أن أكثر المقتنيات الرئاسية التي سرقت قيمة، ميدالية مصنوعة من الذهب ومطعمة بالألماس، كان منحها البرلمان البوليفي في أول انعقاد له عام 1825 لسيمون بوليفار، بطل أمريكيا الجنوبية القومي.

ايفو موراليس يقود دراجته لـ 20كم.. شاهد
ايفو موراليس
الرئيس البوليفي ايفو موراليس