جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اغتيال ألكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك.. صور

الاحد 02 سبتمبر 2018 | 12:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
1061
اغتيال ألكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك.. صور

أعلنت السلطات الأمنية في جمهورية دونيتسك الشعبية، مقتل رئيسها، ألكسندر زاخارتشينكو، في عملية اغتيال نفذت عن طريق تفجير استهدفه في مقهى وسط مدينة دونيتسك.

إدارة رئاسة الجمهورية، أفادت في بيان رسمي جاء فيه: "للأسف، قتل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو، جراء عملية إرهابية، ويجري حاليا تحديد التفاصيل".

أجهزة الأمن المحلية، نقلت عن مصادر لها أن زاخارتشينكو فارق الحياة إثر تعرضه لإصابة قاتلة في رأسه جراء تفجير هز مقهى "سيبار" وسط المدينة.. كما أن العملية أسفرت أيضا عن إصابة وزير المالية، ألكسندر تيموفييف، وفتاة غير معروفة، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وكالة "إنترفاكس" الروسية، نقلت عن مسئول في أجهزة الأمن بدونيتسك قوله: إنهم احتجزوا عددا من المشتبه بهم في تنفيذ عملية اغتيال زاخارتشينكو.. وتم القبض على عدة أشخاص يشتبه بتورطهم في اغتيال رئيس الجمهورية.. مشيرا إلى أن عملية القبض على المشتبه بهم نفذت في جادة "بوغدان خميلنيتسكي"، وأنه تم وقف حركة السيارات في الشارع.

السلطات صنفت اغتيال زاخارتشينكو بالعملية الإرهابية، وفتحت النيابة المحلية إثر الهجوم قضية جنائية بمادة "الإرهاب".. وأعلنت القيادة المشتركة للقوات المسلحة في دونيتسك أن المدينة تم إغلاقها أمام حركة الدخول إليها ومغادرتها على خلفية الحادث.

زاخارتشينكو كان قد تولى رئاسة جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد منذ 4 نوفمبر 2014، كما شغل منصبي رئيس وزرائها والقائد الأعلى لقواتها المسلحة منذ 7 أغسطس من العام ذاته.. وتزعم دونيتسك التي أعلنت عن استقلالها من طرف واحد في 7 أبريل 2014، وسط ظروف نزاع مسلح مستمر منذ أكثر من 4 سنوات مع أوكرانيا، التي لا تعترف بانفصال الجمهورية وتعتبرها جزءا من أراضيها الشرقية.

وسبق أن تعرض زاخارتشينكو لمحاولة اغتيال خلال وجوده داخل سيارته في إحدى مناطق الجمهورية يوم 30 أغسطس 2014 لكنه نجا من الهجوم.

الكسندر زاخارتشينكو
الكسندر زاخارتشينكو
الكسندر زاخارتشينكو
الكسندر زاخارتشينكو
الكسندر زاخارتشينكو