جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس جورج وايا يعود لكرة القدم بمباراة تعليق القميص.. صور

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 01:34 مساءً
القاهرة - Gololy
342
الرئيس جورج وايا يعود لكرة القدم بمباراة تعليق القميص.. صور

على الرغم من انتخابه رئيسا لبلاده منذ فترة قصيرة، إلا أن الرئيس الليبيري جورج وايا، يبدو أنه لا يستطيع الابتعاد عن ممارسة كرة القدم.

جورج وايا - أفضل لاعب كرة قدم في العالم سابقا - عاد بشكل مفاجئ إلى المنافسات الدولية في العاصمة الليبيرية، مونروفيا، وشارك في مباراة خسرها منتخب بلاده أمام منتخب نيجيريا 1-2 .

ليبيريا نظمت مباراة ودية لتعليق القميص رقم 14 الذي ارتداه جورج وايا، لكن الجماهير شعرت بالمفاجأة عندما قاد المهاجم السابق منتخب بلاده وارتدى هذا الرقم بعد 16 عاما من خوض آخر مباراة دولية.

تقارير كانت قد ذكرت أن الجماهير وجهت تحية حارة للرئيس وايا، الذي قدم بعض اللمسات الرائعة التي جعلته يحظى بشعبية هائلة حول العالم، عند استبداله في الدقيقة 79.. وتقدمت نيجيريا بهدفين عن طريق هنري أونيكورو وسيمون نوانكو، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق بواسطة كبا شرمان من ركلة جزاء قرب النهاية.

جورج وايا صاحب الـ 52 عاما، قضى مسيرة رائعة في أوروبا ولعب لفرق موناكو وباريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا وميلانو ومانشستر سيتي وتشيلسي.. وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995 كما نال جائزة الكرة الذهبية في العام ذاته، ولم يفز أي لاعب أفريقي آخر بأي جائزة منهما.. واستفاد من شعبيته الجارفة في ليبيريا وفاز بانتخابات رئاسة البلاد في ديسمبر الماضي.

جورج وايا
جورج وايا
جورج وايا
جورج وايا
جورج وايا
جورج وايا