جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صدام حسين يتسبب في أزمة بمباراة لكرة القدم.. فيديو

السبت 15 سبتمبر 2018 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
719
صدام حسين يتسبب في أزمة بمباراة لكرة القدم.. فيديو

رغم الحكم عليه بالإعدام عام 2006، إلا أن الهتاف باسم الرئيس العراقي صدام حسين، تسبب في أزمة بين فريقي اتحاد العاصمة الجزائري، والقوة الجوية العراقي، ضمن منافسات بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

وزارة الخارجية العراقية، استدعت السفير الجزائري في بغداد، وأبلغته بأسف بلادها من تصرفات بعض المشجعين في المباراة التي جمعت الفريقين؛ بعد أن أقدم مشجعون جزائريون على إطلاق هتافات تمجد الرئيس العراقي الأسبق الراحل، صدام حسين.

وكالة الأنباء الرسمية في العراق، أفادت بأن وزارة الخارجية العراقية أعربت – من خلال بيان لها - عن استنكارها سلوك بعض المغرضين من الموجودين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية التي حضرت المباراة في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين، على حد تعبيرها.

الوزارة - حسب المصدر - طالبت بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، باستدعائها سفير الجمهورية الجزائرية في بغداد؛ لإبلاغه -ومِن خلاله إلى الحكومة الجزائرية- برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً.

البيان طالب أيضا وزارة الخارجية الجزائر بـمسئولية حماية المواطنين العراقيين الموجودين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه الإثارة.

كانت المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ونظيره القوة الجوية العراقي، في إطار الدور المؤهل إلى المرحلة الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال، قد توقفت في الدقيقة الـ70، بعد انسحاب فريق القوة الجوية من الملعب.

صدام حسين
تمثال صدام حسين
محطم تمثال صدام حسين
صدام حسين
صدام حسين