جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تشييع جثمان الفنان الجزائري رشيد طه وسط حضور شعبي كثيف.. صور

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 07:42 مساءً
القاهرة - Gololy
676
تشييع جثمان الفنان الجزائري رشيد طه وسط حضور شعبي كثيف.. صور

شيع جثمان الفنان الجزائري الراحل رشيد طه، من بيته بحى زغلول نحو مقبرة خروف فى مدينة ''سيق'' مسقط رأسه بولاية معسكر غرب الجزائر.

وشهدت الجنازة حضور القنصل العام لفرنسا بوهران، والمدير العام للديوان الوطنى لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ممثلين عن السلطات العمومية، وعدد كبير من الفنانين والمواطنين، فيما غاب عن الجنازة عز الدين ميهويى وزير الثقافة الجزائرى.

يذكر أن الفنان الجزائري رشيد طه قد توفي يوم الثلاثاء 11 سبتمبر، عن عمر يناهز 59 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء نومه في منزله المتواجد في العاصمة الفرنسية، باريس، وذلك بحسب موقع Le Parisien .

وكان آخر ظهور له في الحفلة التي جمعت بين فريقي “أوتوستراد” الأردني و”شارموفرز” المصري ضمن مهرجان “ريد بُل ساوند كلاش”، في العاصمة الأردنية عمان.

وخلال الحفل فاجأ فريق “أوتوستراد” الحضور بمشاركة الفنان رشيد طه في الحفل وغناء أشهر الأغاني “يا رايح وين مسافر”.

ورشيد طه  ولد في الجزائر عام 1958، وسافر في نهاية الستينيات إلى فرنسا. في البداية عمل في المطاعم والمصانع، ثم شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية أطلقوا عليها Carte de Séjour “بطاقة إقامة” تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة.

وفي عام 1990 بدأ الفنان الجزائري يعمل منفردا، وقد اشتهر بمزج أغاني الروك مع الموسيقي العربية، ومن أشهر ألبوماته الغنائية Barbès في عام 1991، وOlé, Olé في عام 1995، وDiwân إنتاج عام 1998، وMade in Medina الصادر عام 2000.

جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
جنازة رشيد طه
رشيد طه