جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميجان ماركل في أحد المراكز الإسلامية.. صور وفيديو

الاربعاء 19 سبتمبر 2018 | 11:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
445
ميجان ماركل في أحد المراكز الإسلامية.. صور وفيديو

دعمت الأمريكية ميجان ماركل، زوجة الأأمير البريطاني هاري، كتاب طهي جديد يهدف إلى المساعدة في تمويل مشروع طهي في أعقاب كارثة حريق برج جرينفيل التي وقعت في لندن وأودت بحياة 71 شخصا.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز"، فقد تأسس مشروع "مجتمع الحب" في مركز "المنار للتراث الثقافي الإسلامي" في العاصمة البريطانية لندن، على يد مجموعة من النساء يبحثن عن مكان لإعداد وجبات طازجة لأسرهن وأصدقائهن، في الصيف التالي لكارثة جرينفيل وذلك لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهم وجيرانهم، وذلك بعد الحريق الذي أتى على مبنى الإسكان الاجتماعي المكون من 24 طابقا في غرب لندن.

الكتاب الجديد واسمه "معا: كتابنا للطهي" (توجذر: أور كوميونيتي كوك بوك) يعمل على توسيع نطاق المشروع، ويضم 50 وصفة من مختلف مستخدمي المطبخ المشترك لمركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي.

 ميجان ماركل - التي زارت المطبخ للمرة الأولى في يناير وقامت بعدة زيارات خاصة بعد ذلك - كتبت في مقدمة الكتاب: "شعرت على الفور بأنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي.. إنه مكان تضحك فيه النساء وتحزن وتبكي وتطهو معا".

 دوقة "ساسكس" أضافت: تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد يخلق مساحة للشعور بالحياة الطبيعية.. في أبسط صورها بالحاجة العالمية للتواصل والتراحم والود من خلال الطعام في السراء والضراء.. وهو شعور نتفهمه جميعا.

وتعد مساندة ميجان للمشروع هي أول نشاط فردي لها منذ أن انضمت للعائلة المالكة بزواجها من الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث في مايو الماضي.

ميجان ماركل
ميجان ماركل
ميجان ماركل
ميجان ماركل
ميجان ماركل
ميجان ماركل