جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور نادرة من طفولة الفنان الراحل مجدي وهبة مع والدته وأشقاءه.. شاهد

الخميس 20 سبتمبر 2018 | 05:36 مساءً
القاهرة - Gololy
4152
صور نادرة من طفولة الفنان الراحل مجدي وهبة مع والدته وأشقاءه.. شاهد

الفنان الراحل مجدي وهبة من النجوم الذين لمعوا سينمائياً وتليفزيونياً في ثمانينيات القرن الماضي، وكثيرًا مابرع في تجسيد دور ضابط الشرطة.

وساعده على اتقان دور الضابط ملامح وجهه، فقرر أن يدخل المجال الفني ويقدم مجموعة من أهم الأعمال المتنوعة بين التراجيدي والاجتماعي وغيره من القوالب.

ويعتبر الراحل واحدا من أشهر الفنانين الذين قدموا أدوار الشر باحترافية كبيرة، حتى بلغ رصيده السينمائى 70 فيلما، إنه الفنان مجدى وهبة الذى تحل اليوم 20 سبتمبر ذكرى ميلاده.

ولد الفنان مجدي وهبة، في 20 سبتمبر 1944، تعلم التمثيل في مدارس بنى سويف التى عاش فيها طفولته وصباه، خاصة أنه كان ضمن فريق التمثيل، ثم التحق بمعهد المسرح وتخرج فيه عام 1967.

كانت الأعمال الفنية قليلة بعد النكسة، ما أدى إلى توقفه لفترة، لذلك قرر الإلتحاق بكلية الأداب وحصل على ليسانس علم نفس 1968.

أولى بطولاته على يد المخرج نور الدمرداش من خلال مسلسل "البقية تأتي".

من أشهر أعماله السينمائية "ضربة شمس"، "حادث النصف متر"، "علي بيه مظهر والأربعين حرامي"،"لعبة الإنتقام"، "شفاه غليظة"، "الوحل"، "عصر الحب"، "باب النصر"، "رجال لا يخافون الموت "، وغيرها من الأعمال.

شارك في عدد من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها "هند والدكتور نعمان"، "محمد رسول الله"، "الكعبة المشرفة"، والذي شارك في إنتاجه أيضا، "أحلام فى الظهيرة"، و"الرجاء التزام الهدوء".

اتهامه بحيازة المخدرات كانت بمثابة الصاعقة التي دمرت حياته، وتكرر القبض عليه بتهمة التعاطي والإتجار.

توفي عن عمر يناهز 45 عامًا عام 1990، بعد إصابته بأزمة قلبية، وقال وقتها إن السبب فى ذلك يرجع إلى جرعة زائدة من المخدرات، وهو ما أنكرته ابنته في لقاء تلفزيوني.

مجدي وهبة
مجدي وهبة
مجدي وهبة
مجدي وهبة
مجدي وهبة