جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان: الحشيش اللبناني أحلى

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 01:41 مساءً
القاهرة - Gololy
489
الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان: الحشيش اللبناني أحلى

شارك الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، متابعه عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بتغريدة عن الحشيش، بسبب ما أسماه "الوضع الاقتصادي السيء في لبنان".

الرئيس اللبناني السابق كتب في التغريدة قائلا: "هلموا أيها اللبنانيون إلى ثقافة الحشيشة هاتفين حشيشتنا أحلى حشيشة".

كما أتبعها بتغريدة أخرى تتحدث عن حضارة لبنان وتصديره الأبجدية لشعوب الأرض قائلا: "لبنان الذي صدّر الأبجدية التي أسست لثقافة الشعوب.. ألا يمكنه إيجاد الحلول للاقتصاد قبل تصدير الحشيشة؟".

نبيه بري، رئيس محلس النواب اللبناني، كان قد أكد في تصريحات له من قبل خلال لقائه بالسفيرة الأمريكية في لبنان إليزابيت ريتشارد، أن مجلس النواب اللبناني بصدد التحضير لدراسة التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة وإقرارها.

ووفقا لتقارير اقتصادية لشركة "ماكينزي" الأمريكية التي تحضر خطة اقتصادية للبنان، فمن المتوقع أن تدر الحشيشة نحو مليار دولار لخزينة لبنان؛ ما سيؤدي إلى تحريك العجلة الاقتصادية في البلاد ويفتح للبنان آفاقا جديدة في الاقتصاد.

الدولة اللبنانية تتخذ سياسات وإجراءات لمنع إنتاج وترويج "الحشيشة" على الأراضي اللبنانية، وتعتبر هذه الزراعة جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، ولكن في الآونة الأخيرة تعالت الأصوات المطالبة بتشريع زراعة "الحشيشة" في لبنان.

ميشال سليمان
ميشال سليمان
ميشال سليمان
ميشال سليمان
ميشال سليمان