جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

واقعة اعتداء جنسي تغضب هيلاري كلينتون

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 04:47 مساءً
القاهرة - Gololy
399
واقعة اعتداء جنسي تغضب هيلاري كلينتون

أبدت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، غضبها مما أثير حول تعرض سيدة تدعى كريستين بلاسي فورد، لاعتداء جنسي من جانب القاضي بريت كافانو، مرشح المحكمة العليا.

 هيلاري طالبت بإجراء تحقيق في مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن ادّعاء كريستين بلاسي فورد بأن مرشح المحكمة العليا بريت كافانو، حاول اغتصابها عندما كانا في المدرسة الثانوية، إذ قالت لمقدم برنامج "ليت شو" ستيفن كولبير: سيكون من السهل للغاية على مكتب التحقيقات الفيدرالي أن يعود وينهي التحقيق في هذه الاتهامات، هذا هو المطلب العادل، أن تتم المطالبة بالإجراءات القانونية الواجبة.

 مكتب التحقيقات الفيدرالي، قال: إنه يفتقر إلى الصلاحية للتحقيق في ادعاء فورد بأن كافانو اعتدى عليها جنسيا بمنزل في ضواحي ولاية ماريلاند في أوائل الثمانينات، ما لم يطلب البيت الأبيض إجراء التحقيق باعتباره امتدادا لعملية التحقق من خلفية المرشح.

مرشحة الرئاسة السابقة عن الحزب الديمقراطي، اتهمت الجمهوريين في مجلس الشيوخ بمحاولة "التعجيل" بعملية الترشيح، في حين اتهم العديد من الجمهوريين الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بفعل كل ما يمكنهم لوقف التصويت إلى ما بعد منتصف المدة.

رئيس اللجنة القضائية تشاك جراسلي، وهو جمهوري من ولاية آيوا، شارك في مفاوضات واسعة مع السيدة فورد لتحديد موعد لعقد جلسة استماع لها للإدلاء بشهادتها وتقديم مزاعمها، ومنحها تمديدا آخر للالتزام بالإدلاء بشهادتها.

جراسلي كتب عبر "تويتر": مع كل التمديدات التي نمنحها للدكتورة فورد لتقرر ما إذا كانت لا تزال ترغب في الشهادة أمام مجلس الشيوخ، أشعر بأنني ألعب آلة موسيقية في الأوركسترا القضائية.

يذكر أن القاضي كافانو نفى بشدة ادعاء فورد وعرض العودة إلى اللجنة والإدلاء بشهادته في أي وقت.

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
كاتي بيري وهيلاري كلينتون
بريت كافانو
هيلاري كلينتون