جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة تجمع الفنان حاتم ذوالفقار بوالديه

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 12:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
2393
صورة نادرة تجمع الفنان حاتم ذوالفقار بوالديه

  عرف الفنان حاتم محمد محمود راضي، باسم حاتم ذو الفقار، وقد اكتسب هذا اللقب من الفنان الراحل صلاح ذو الفقار الذي كان يشاركه في السكن بمنطقة العباسية.

 حاتم ينتمي إلى عائلة عريقة ثرية تمتلك العديد من الأراضي الشاسعة بالقرية، وهناك عزبة تسمى عزبة راضي، نسبة إلى عائلته.

 والد ذو الفقار، كان يعمل مهندسًا، وأراد أن يلحقه بالكلية الحربية، إلا انه فضل الالتحاق بمعهد التمثيل مما دفعه إلى ترك الدراسة الحربية بعد أن قضى بها عامين، وحصل على بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 تعرض ذو الفقار قبل وفاته لعدد من الأزمات كان أهمها تعرضه لحادث أثر في قدرته على الحركة، ولم يستعن به المنتجون أو المخرجون في أي أعمال بعده، مما أثر على نفسيته كثيرًا، ورحل في هدوء وحيدًا عن عمر 58 عامًا، وقد علم برحيله بعد وفاته بعدة أيام حيث كان في منزله وحيدًا وقامت أسرته بالاتصال عليه أكثر من مرة، ليجدوه في النهاية متوفيًا بشقته بعد رحيلة بأيام وحيدًا.

 من أهم الأعمال التي شارك بهااحاتم ذو الفقار أفلام آه وآه من شربات، المشاغبون فيالبحرية، مذبحة الشرفاء، مسجل خطر، الخرتيت، رجل في عيون امرأة والمدبح،النشالات الفاتنات، صراع الايام، عشرة على عشرة، التخشيبة، بناتنا في الخارج، وعنتر شايل سيفه.

 الفنان الراحل تزوج ثلاث مرات الأولى من كريمة إبراهيم الورداني، والثانية الفنانة نورا، شقيقة الفنانة بوسي، والثالثة كانت من خارج الوسط الفني، وكان انفصال ذو الفقار عن الفنانة نورا، بعد اتهامه بتعاطي المخدرات، وهو الأمر الذي أمضى بسببه فترة في السجن، وكان سببًا رئيسيًا أيضًا في بعده عن عالم الأضواء.

حاتم ذو الفقار
حاتم ذو الفقار
حاتم ذو الفقار
حاتم ذو الفقار
نورا و حاتم ذو الفقار
حاتم ذو الفقار