جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيلم عن المثلية الجنسية يثير الجدل في كينيا

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 02:03 مساءً
القاهرة - Gololy
1787
فيلم عن المثلية الجنسية يثير الجدل في كينيا

عرضت دور السينما في العاصمة الكينية نيروبي فيلما مثيرا للجدل عن حياة "سحاقيتين"، بعدما رفع قاض بصورة مؤقتة حظرا على عرضه، حتى يسمح له بالمنافسة ضمن قسم الأفلام الأجنبية على جوائز الأوسكار.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فسيكون بوسع سكان نيروبي مشاهدة فيلم "رفيقتي" لمدة أسبوع في إحدى دور العرض السينمائي بالعاصمة بعدما أصدر القاضي قرارا برفع الحظر مؤقتا عن الفيلم، وحتى يصبح الفيلم مؤهلا للمنافسة على جوائز أوسكار لعام 2019 ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي؛ يتعين أن يعرض أولا داخل البلد الذي أنتجه.

صناع الفيلم أبدوا سعادتهم بقرار المحكمة - الذي أغضب المجلس المعني بتصنيف الأفلام والرقابة عليها في كينيا - والذي كان قد حظر عرضه في أبريل على أساس أنه يروج للمثلية التي يجرمها القانون الجنائي الذي يعود للحقبة الاستعمارية في البلاد.

فيلم "رفيقتي" عرض لأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي في مايو بوصفه أول فيلم من كينيا يختاره المهرجان الدولي.. وأشاد النقاد بالفيلم الذي يحكي قصة حب بين امرأتين شابتين تعيشان في مجمع سكني واحد في نيروبي.

 المجلس الرقابي قال بعد الحكم إنه لا يزال يعتبر الفيلم مدمرا للأخلاق، لكن ذلك لم يمنع شبانا من كينيا من الإقبال على الفيلم واضطرت دور العرض السينمائي إلى فتح قاعات إضافية أخرى بعدما تجاوز عدد الراغبين في مشاهدته القاعات المتاحة.

فيلم رفيقتي
فيلم رفيقتي