جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل فيلم جميل راتب والفنان الذي يقدم دوره

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 12:16 صباحاً
القاهرة_ Gololy
459
تفاصيل فيلم جميل راتب والفنان الذي يقدم دوره

كشف هاني التهامي، مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، تفاصيل الفيلم الذي يتناول قصة حياة الفنان الراحل الذي كان قد بدأ التجهيزات له قبل رحيله.

هاني التهامي، قال خلال تصريحاته لبرنامج TheInsider: «إن الفنان الراحل كان قد اختار الفنان محمود قابيل لتجسيد دوره  والعمل يحتاج لمخرج فرنسي لأن أحداثه تتناول حياة راتب في مصر وفرنسا».

وأضاف: «أنه يستعد لكتابة كتاب يتناول قصة حياة الفنان الراحل، وأن سيناريو الفيلم تم تجميعه من المقالات والأخبار التي نشرت عنه».

من ناحية أخرى نفى التهامي الأخبار التي نشرت حول وصية جميل راتب، وأنه تبرع بمبلغ 18 مليون لمستشفى 57357، مؤكدصا أن كل الأخبار التي نشرت عن وصيته غير صحيحة لأن وصيته لم تفتح إلى الآن.

يذكر أن الفنان جميل راتب، رحل عن عالمنا يوم الأربعاء 19 سبتمبر، بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة، وذلك عن عمر يناهز الـ 92 عامًا وتم تشييع جثمانه من مسجد الأزهر الشريف.

جميل راتب ممثل مصري ولد في 18 أغسطس 1926، درس في مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

بدأ التمثيل منذ صغره في مرحلة الدراسة، أما أول مشاركاته السينمائية كان في فيلم “أنا الشرق” عام 1946، ليسافر بعدها إلى فرنسا ويبدأ رحلته هناك.

عاد جميل راتب إلى مصر عام 1974 وشارك في العديد من الأعمال الناجحة منها “الصعود إلى الهاوية” و”البريء” و”البداية” و”طيور الظلام” و”الكيف” ومن المسلسلات “زينب والعرش” و” رحلة المليون” و”زيزينيا” و” يوميات ونيس” وغيرها من الأعمال.

جميل راتب
جميل راتب
جميل راتب
جميل راتب
جميل راتب