جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيع كلمات أغنية غناها إلتون جون في جنازة الأميرة ديانا

الاربعاء 03 أكتوبر 2018 | 01:34 مساءً
القاهرة - Gololy
1025
بيع كلمات أغنية غناها إلتون جون في جنازة الأميرة ديانا

من المنتظر أن ينظم مزاد لبيع نص كلمات بعض من أشهر أغاني النجم البريطاني الشهير إلتون جون، مثل "روكت مان" و"أي آم ستيل ستاندينج" وأغنية "شمعة في مهب الريح" أو "كاندل إن ذا ويند" وهي النسخة التي غناها في تأبين الأميرة ديانا.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز" فإن كاتب الأغاني بارني تابن - الذي تعاون طويلا مع المغني البريطاني إلتون جون - يعكف حاليا على إخلاء أرشيفه.

قاعة مزادات "جوليانز"، ذكرت أن كاتب الأغاني بارني تابن الذي كتب أكثر من 40 من أغنيات جون الشهيرة سيبيع مجموعة من نصوص الكلمات الأصلية لأغانيه، فضلا عن نسخ ملونة من مخطوطات أغاني مثل "بني أند ذا جتس" و"يلو بريك رود".

 نسخة أغنية "شمعة في مهب الريح" التي طبعها تابن ونقشها بعد إعادة كتابتها ليغنيها جون في تأبين الأميرة ديانا عام 1997، من المتوقع أن تجلب ما بين عشرة آلاف و15 ألف دولار في المزاد المقرر أن يقام في نوفمبر المقبل في نيويورك.

الأغنية كتبت في بادئ الأمر عام 1973 كنشيد لتكريم الممثلة مارلين مونرو لكن نسخة عام 1997 المهداة إلى الأميرة ديانا كانت ثاني أكثر الأغنيات مبيعا في وقتها.

 تابن قال في تصريحات له: أريد مشاركة أعمالي مع آخرين، وآمل أن تلهم هذه الأشياء التي شكلت أعمالي وأشعلت عواطفي الآخرين وتسعدهم بقدر ما أسعدتني.

المزاد الذي سيقام في مقهى "هارد روك كافيه" في نيويورك يوم التاسع من نوفمبر المقبل، سيذهب جزء من عائداته إلى مؤسسة "إلتون جون لعلاج الإيدز".

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
التون جون وزوجه
الاميرة ديانا