جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محاكمة زوجة نتيناهو بسبب الوجبات الجاهزة.. صور

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 12:37 مساءً
القاهرة - Gololy
825
محاكمة زوجة نتيناهو بسبب الوجبات الجاهزة.. صور

مثلت سارة نتيناهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام المحكمة في أولى جلسات محاكمتها بتهم الاحتيال وخيانة الأمانة، حيث تواجه مزاعم بأنها أساءت استخدام أموال الدولة بطلب وجبات جاهزة.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فقد رفعت عريضة الاتهام في يونيو حيث حصلت سارة وموظف حكومي على أكثر من 100 ألف دولار من أموال الدولة عن طريق الاحتيال لشراء مئات الوجبات من مطاعم مما يعد خرقا للقواعد التنظيمية التي تحظر هذا السلوك إذا كان هناك طباخ مقيم.

الاتهامات وجهت إلى سارة نتيناهو في يونيو بالاحتيال وخيانة الثقة وتلقي سلع عن طريق الاحتيال، وإذا أدينت بتلك الاتهامات فقد تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام، إلا انها نفت ارتكاب أي أفعال مخالفة.

زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بدا عليها التوتر لدى دخولها قاعة المحكمة ولم تدل بأي تعليق للصحفيين الذين ملأوا قاعة المحكمة، وجلست على مقعد خلف محامييها.

  وسألت المحامي هل بوسعنا طلب إبعاد الكاميرات؟ فرد عليها قائلا أنت معتادة عليها.. لكن سارة قالت: ليس بهذه الطريقة، وهزت رأسها بينما كان المدعي يصف خطورة قضيتها.

 الجلسة كانت إجرائية، وحدد القاضي يوم 13 نوفمبر موعدا لجلسة مع المدعين ومحاميي المتهمين، وعبر عن أمله في إمكانية أن تحد كل الأطراف من خلافاتها أو حتى تسوى القضية، لكن يبدو أن تسوية القضية في هذه المرحلة أمر مستبعد لأن المدعين سيطلبون من سارة على الأرجح الإقرار بأنها مذنبة وهو ما استبعده محاميها.. ولم يطلب من سارة تقديم التماس.

محاموها اعترضوا على الاتهامات قائلين إن المزاعم غير متسقة لأن القواعد التنظيمية المتعلقة بطلب الوجبات ليست سليمة من الناحية القانونية، ولأن موظفا من داخل المنزل طلب الطعام على الرغم من معارضة سارة..  ووصف نتنياهو - الذي يخضع هو أيضا لسلسلة من تحقيقات الفساد - الاتهامات الموجهة لزوجته بأنها سخيفة ولا أساس لها.

سارة نتنياهو صاحبة الـ 59 عاما، كانت قد تصدرت عناوين الصحف فيما وصفه متحدث باسم أسرتها بأنها حملة مفتعلة تصفها بأنها شخصية متعجرفة.

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو