جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة لمكافحة الانتحار في بريطانيا

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 03:21 مساءً
القاهرة - Gololy
625
وزيرة لمكافحة الانتحار في بريطانيا

كشفت مصادر صحفية عالمية، عن أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، عينت أول وزيرة فى العالم على الإطلاق لمنع الانتحار، فى إطار مسعى تكلفته 1.8 مليون جنيه استرلينى (أى ما يعادل 4ر2 مليون دولار أمريكي)، وذلك لضمان استمرار عمل جمعية "ساماريتان" الخيرية التى تقدم النصح والإرشاد عن طريق الخط الساخن مجانا، فى محاولة لخفض عدد المنتحرين فى البلاد.

ومن جانبها أكدت جريدة الأندبندنت البريطانية أن تريزا ماي أعلنت أن وزيرة الصحة العقلية جاكى دويل- برايس ستقود الجهود للقضاء على وصمة العار التى تمنع الأشخاص من البحث عن مساعدة لعلاج مشاكلتهم النفسية والعقلية.

وتعهدت رئيسة الوزراء بتخصيص 1.8 مليون جنيه استرلينى لضمان بقاء خط المساعدة مجانا على مدار الأربع سنوات القادمة ، معيدة إلى الأذهان تعهدها فى أول كلمة لها فى داونينج ستريت بمعالجة شيوع أنماط انعدام المساواة فى المجتمع.

ويأتى إعلان تيريزا ماى فى الوقت الذى تتصاعد فيه المخاوف بشأن زيادة معدلات الانتحار بين المراهقين، حيث ارتفع بنسبة 67% فى الفترة بين عامى 2010 و 2017.

وقالت الأندبندنت ، إنه يتم تسجيل 4500 حالة انتحار سنويا فى إنجلترا، ومازال الانتحار السبب الرئيسى فى وفاة الرجال تحت سن الـ 45 عاما.

تريزا ماي
تريزا ماي