جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يفقد مارادونا القدرة على السير بشكل طبيعي؟

الاحد 21 أكتوبر 2018 | 03:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
425
هل يفقد مارادونا القدرة على السير بشكل طبيعي؟

انتشر مقطع فيديو للنجم الأرجنتيني دييجو مارادونا، المدير الفني لفريق دورادوس دي سينالوا، بدوري الدرجة الثانية المكسيكي، يظهر من خلاله وهو لا يستطيع السير بطريقة طبيعية، وذلك أثناء قيادته تدريبات الفريق.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلت عن جيرمان أوتشوا، طبيب دييجو مارادونا قوله: أنا أعرف دييجو جيدا، لأنني أجريت له عملية جراحية في ركبته اليسرى، عام 2004.. مارادونا لديه انفصال عظمي حاد في ركبتيه، ولم يعد لديه غضروف، عظام الفخذ والساق والشظية أصبحت تحتك ببعضها البعض، وهذه مشكلة خطيرة، وتتسبب في الكثير من الآلام والالتهابات وصعوبة الحركة.

الطبيب أضاف: الحل هو وضع الأطراف الصناعية لركبتيه، على المدى القصير أو المتوسط.. يجب أن يتم استبدال المفاصل بعملية جراحية.. الحل المؤقت في الوقت الحالي هو سد العصب الذي ينقل أحاسيس الألم إلى الدماغ، لكن ذلك ليس حلا نهائيا، لأنه يقضي على الألم لفترة من الوقت فقط.

أوتشوا اختتم قائلا:  نحن نتحدث دائما، وهو يعلم ما يجب عليه فعله، بتفادي الركض والقفز، لا يمكن أن نقول إن مارادونا لن يتمكن من المشي، هو لن يصل لتلك المرحلة، لأن التكنولوجيا تسمح بحل المشكلة.. لكن الحل الأكثر ذكاءً وحكمة، هو دخول غرفة العمليات.

دييجو مارادونا
دييجو مارادونا
ابنة دييجو مارادونا
ابنة دييجو مارادونا
دييجو مارادونا