جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انفصلت عن شقيق زوجة عادل إمام وانضمت للصوفية.. أسرار في حياة حنان شوقي.. صور

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 12:05 صباحاً
القاهرة - هويدا أبوسمك
10475
انفصلت عن شقيق زوجة عادل إمام وانضمت للصوفية.. أسرار في حياة حنان شوقي.. صور

لم تصبح واحدة من نجمات الصف الأول ورغم ذلك مازال يتذكر الجمهور أدوار الفنانة المصرية حنان شوقي، والتي ذاع صيتها في فترة الثنانينات والتسعينات.

حنان شوقي اسمها الحقيقي سيدة أمين، ولدت في المنصورة عام 1967، نشأت في حي شبرا، وتلقت الفنانة تعليما أزهريا، واشتهرت بغناء التواشيح الدينية منذ طفولتها في المدرسة.

قدمتها أبلة فضيلة للجمهور وهي في عمر الثامنة من خلال برنامج «غنوة وحدوتة»، وكان لها موهبة في التمثيل والتقليد أيضا، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990.

حنان شوقي قدمت عدد من الأدوار الهامة التي يتذكرها الجمهور ومنها: «ليالي الحلمية، البخيل وأنا، شارع المواردي، يوم عسل ويوم بصل»، وحققت نجاحا ملحوظا من خلال دورها في مسلسل «عسكر في المعسكر».

اختارها الفنان عادل إمام عام 1993 للعمل معه في فيلم «الإرهابي»، وحققت نجاحا ملحوظا من خلال عملها معه.

حنان شوقي لم تتزوج في حياتها إلا مرة واحدة من هشام الشلقاني شقيق زوجة الفنان عادل إمام السيدة هالة الشلقاني، ولكنها انفصلت عنه دون إنجاب.

ابتعدت لفترة عن التمثيل وانضمت للطرق الصوفية الخليلية وعندما سؤلت عن ذلك في برنامج «خط الحياة»، قالت إنها رأت في شهر رمضان الرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت حسب قولها رؤية ظاهرية.

الفنانة المصرية أثارت حولها ضجة كبيرة عندما ذهبت بصحبة الفنان أحمد ماهر إلى العراق، واتهمت بترويجها للمذهب الشيعي، ولكنها قالت إنها ذهبت لدعم حكومة العراق.

قالت إن من أصعب لحظاتها وفاة شقيقها محمد عام 2012، حيث سببت وفاته لها صدمة كبيرة لم تتخلص منها أبدا.

شاركت في السينما بعدة أعمال فنية ومنها: «البيضة والحجر، هروب الأوغاد، غلطة في صورة، الحب في طابا، المواطن مصري، يا تحب يا تقب، درب العوالم».

كان آخر اعمالها الفنية مسلسل «بيت الباشا»، عام 2010، ثم شاركت في الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، عام 2016.

حنان شوقي
حنان شوقي
حنان شوقي
عادل امام وزوجته هالة الشلقاني
عادل امام وزوجته هالة الشلقاني
حنان شوقي و عادل امام
حنان شوقي و عادل امام
حنان شوقي و عادل امام
حنان شوقي