جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مزاد على سترة مايكل جاكسون

الاثنين 29 أكتوبر 2018 | 02:06 صباحاً
ترجمة - Gololy
666
مزاد على سترة مايكل جاكسون

تم عرض سترة مغني الروك آند رول، المطرب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، والذي أصبحت متعلقاته من أكثر مقتنيات المشاهير، التي تحظى بالاهتمام من قبل عشاق المغني "الظاهرة".

ومن جانبها قالت دار جوليان للمزادات في بيان: إن جاكسون ارتدى السترة خلال جولة غنائية عالمية لألبومه الشهير (باد) استمرت من عام 1987 حتى عام 1989، ويحمل ظهر السترة توقيع جاكسون، ومن المقرر أن تباع بسعر يصل إلى 100 ألف دولار.

والسترة، مزودة بالعديد من السحابات والأحزمة، وهي أحد أبرز الأزياء، التي ارتداها المغني الراحل إلى جانب سترته الجلدية ذات اللونين الأحمر والأسود، التي ارتداها في فيديو أغنيته (ثريلر) وبيعت في مزاد عام 2011 بسعر 1.8 مليون دولار.

وأصبحت متعلقات جاكسون من أكثر مقتنيات المشاهير، التي تحظى بالاهتمام منذ وفاته المفاجئة في 2009 في لوس أنجلوس وهو في عمر الخمسين إثر جرعة زائدة من عقار مخدر كان يستخدمه ليساعده على النوم.

ويعرض رجل الأعمال ميلتون فيريت، وهو من أبناء تكساس وناشط في مجال الأعمال الخيرية، سترة (باد) مع نحو مائة قطعة أخرى من مجموعته الكبيرة من تذكارات موسيقى الروك آند رول، ويملك فيريت سترة أغنية (ثريلر) أيضًا ويجوب بها مستشفيات الأطفال، غير أنه لن يعرضها في المزاد.

ويقام المزاد يوم 10 نوفمر 2019 في مقهى هارد روك في ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك، ويوجد أيضا للبيع آلات جيتار كهربائية عزف عليها بوب ديلان وبول مكارتني وإريك كلابتون وعضوا فرقة "يو2" المعروفان بلقبي ذا إيدج وبونو، ومن المتوقع أن يباع الجيتار الواحد بما يتراوح بين 20 و50 ألف دولار.

والجدير بالذكر أنه سيتم تخصيص جزء من عائدات المزاد لجمعية ميوزيك كيرز وهي الذراع الخيرية لريكوردينج أكاديمي، التي تمنح جوائز غرامي الموسيقية المرموقة، وتقدم الجمعية خدمات صحية وغيرها للموسيقيين. وقال فيريت "يمثل هذا المزاد فرصة لرد الجميل إلى الأوساط الموسيقية.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
مايكل جاكسون وجوزيف فاينز
مايكل جاكسون وجوزيف فاينز
مايكل جاكسون