جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميجان ماركل تتسبب في أزمة داخل الأسرة الملكية

السبت 03 نوفمبر 2018 | 03:57 مساءً
القاهرة - Gololy
1100
ميجان ماركل تتسبب في أزمة داخل الأسرة الملكية

يبدو أن خلافا قد وقع بين أفراد الأسرة الملكية البريطانية، عقب إعلان القصر الملكي عن حمل ميجان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري.

قصر كنسنجتون، كان قد أعلن نبأ حميل ميجان يوم الإثنين 15 أكتوبر، والذي تصادف مع يوم حفل زفاف الأميرة يوجيني.

إعلان الحمل جاء خلال سفر هاري وميجان إلى أستراليا، فيما أبلغت العائلة الملكية بخبر الحمل يوم زفاف الأميرة يوجيني، ما أثار حفيظة سارة فيرجوسون والدة العروس، التي استشاطت غضباً لأن العائلة أصرّت على إفساد فرحة ابنتها من خلال إعلان خبر حمل ميجان في اليوم ذاته.

ميجان دوقة "ساسكس" كانت قد أثارت تساؤلات في شأن حملها خلال حفل زفاف الأميرة يوجيني؛ لأنها حرصت على إخفاء بطنها بارتداء معطف أزرق داكن.

ووفقا لـ"الحياة" اللندنية، فإن إعلان الحمل أثار استياء الكثير من الأشخاص أيضاً، لأنه «اليوم العالمي لخسارة الحمل وفقدان الرضّع»، ففي هذا اليوم، يتم تذكّر كل حالات فقدان الحمل ووفيات الرضّع، سواء بالإجهاض أو ولادة جنين ميت أو متلازمة موت الرضّع المفاجئ أو وفاة مولود جديد.

القصر الملكي كان قد فرض عدة قواعد، منها يُمنع على ميجان الإفصاح عن جنس مولودها قبل ولادته..و يتوجب على والديّ الطفل الملكي إبلاغ الملكة فور ولادة الطفل من خلال الاتصال بها هاتفياً من داخل المستشفى التي ولد فيها الطفل، وهذا ما فعله الأمير ويليام عند ولادة أطفاله الثلاثة، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس في جناح ليندو في مستشفى سانت ماري في لندن.

كما أن الظهور العلني الأول للطفل الملكي يكون بصحبة والديه أمام المستشفى، وهذا ما فعلته الأميرة ديانا وكيت ميدلتون وسارة فيرجوسون والأميرة آن، وغالباً ما يتم اختيار مدخل جناح ليندو في مستشفى سانت ماري في لندن لأن هذا المستشفى مفضل لدى أفراد العائلة الملكية البريطانية.

كما يجري الاحتفال بولادة الطفل الجديد بإطلاق 62 طلقة مدفعية من برج لندن، حيث إنه تقليد ملكي شائع أيضاً خلال المناسبات الاحتفالية المهمة في بريطانيا، مثل عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

وتعلن ولادة الطفل واسمه الكامل وموعد ولادته بمرسوم ملكي رسمي يعلق أمام البوابات الرئيسة لقصر باكنجهام، وباتت العائلة الملكية تستعمل الآن مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان الأخبار.

وستحظى ميجان بأجازة أمومة بعد ولادة طفلها، إذ يتوجب على الأمهات الملكيات الاهتمام بأطفالهن والابتعاد عن المهمات الرسمية.

ميجان ماركل - الامير هاري
ميجان ماركل - الامير هاري
ميجان ماركل - الامير هاري
ميجان ماركل = الامير هاري
ميجان ماركل = الامير هاري
ميجان ماركل = الامير هاري
ميجان ماركل