جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

احتفال شيردان شاكيري يحرمه من رحلة «الريدز»

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 05:23 مساءً
القاهرة - Gololy
655
احتفال شيردان شاكيري يحرمه من رحلة «الريدز»

قرر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، منع لاعبه السويسري شيردان شاكيري، المتحدر من كوسوفو، من مرافقة إلى بلجراد لخوض مباراة مع النجم الأحمر الصربي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 شاكيري ومواطنه غرانيت تشاكا المتحدر أيضا من كوسوفو، كانا قد أثارا جدلا واسعا خلال نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما رفعا خلال مباراة سويسرا وصربيا، شارة "النسر المزدوج"، رمز ألبانيا القريبة من إقليم كوسوفو الذي خاض نزاعا داميا مع بلجراد قبل نحو 20 عاما.

كلوب قال في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: سمعنا وقرأنا عن طبيعة الاستقبال الذي قد يلقاه "شاك"، ورغم عدم امتلاكنا فكرة عما يمكن أن يحصل، نريد أن نذهب إلى هناك ويكون تركيزنا بنسبة 100% على كرة القدم وليس على أي شيء آخر، هذا كل ما في الأمر.

المدرب أضاف، نحن نادي ليفربول لكرة القدم، ناد كبير ليست لدينا أي رسالة سياسية، بالطبع لا.. نريد تقديم مباراة كبيرة في كرة القدم، مباراة خالية من أي أمر آخر.

مدرب "الريدز" تابع: نريد أن نكون محترمين وأن نتجنب أي تشتيت يمكن أن يحول الانتباه عن مباراة تمتد 90 دقيقة أو أكثر، ومهمة لكرة القدم وفقط كرة القدم، لهذا السبب شاكيري لن يشارك، وهو يقبل ذلك ويتفهمه.

شاكيري كان قد شارك أساسيا مع ليفربول ضد النجم الأحمر في المباراة الأولى وفاز بها ليفربول 4 / صفر، على ملعب "آنفيلد" في ليفربول في الجولة الثالثة في 24 أكتوبر.

ليفربول يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة عن نابولي الإيطالي الثاني، وباريس سان جرمان الفرنسي الثالث، علما بأن الأخيرين يلتقيان أيضا الثلاثاء في إيطاليا.

وكان شاكيري وتشاكا، إضافة إلى زميلهما شتيفان ليشتشتاينر، قد غرموا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية احتفالهم بالفوز على صربيا 2-1 في مباراة ضمن المجموعة الخامسة لمونديال روسيا 2018.

 شاكيري ولد عام 1991 في كوسوفو، الإقليم الصربي السابق ذات الأغلبية الألبانية، وغادره مع أسرته عندما كان عمره سنة.

شيردان شاكيري
شيردان شاكيري
شيردان شاكيري
شيردان شاكيري