جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد تعرض 250 لاعبة للتحرش.. آخر تطورات فضيحة لاري نصار للجماز الأمريكي

الخميس 08 نوفمبر 2018 | 04:25 مساءً
القاهرة - Gololy
730
بعد تعرض 250 لاعبة للتحرش.. آخر تطورات فضيحة لاري نصار للجماز الأمريكي

كشفت اللجنة الأولمبية الأمريكية، عن استعدادها لبدء اتخاذ خطوات لحل الاتحاد المحلي للجمباز، وإلغاء تفويضه كهيئة تدير شئون هذه الرياضة، على خلفية إخفاقه في التعامل مع تبعات فضائح التحرش الجنسي للطبيب السابق للمنتخب، لاري نصار.

 سارة هيرشلاند، الرئيس التنفيذية للجنة الأولمبية، قالت في بيان لها: قامت اللجنة الأولمبية الأمريكية بتقديم شكوى بحق الاتحاد الأمريكي للجمباز، تهدف لإلغاء عضويته من اللجنة الأولمبية الأمريكية.

 كما وجهت رسالة إلى لاعبات الجمباز الأمريكيات، قالت فيها: إن الاتحاد الأمريكي للجمباز فشل في تغيير فلسفته، وإعادة بناء قيادته، وخدمة أعضائه في شكل فعال، مضيفة "تستحققن أفضل من ذلك".

الاتحاد يعاني منذ أشهر من حال اضطراب، على خلفية قضية لاري نصار، الطبيب السابق للمنتخب والمدان بالاعتداء جنسيا على أكثر من 250 رياضية، والذي صدر حكم بسجنه مدى الحياة هذا العام.

 ضحايا نصار سبق وأن اعتبرن المسئولين في الاتحاد الأمريكي للجمباز، لم يأخذوا في الاعتبار شهاداتهن وتحذيراتهن حيال الطبيب، وشملت قائمة ضحايا نصار بطلات توجن بالميداليات الذهبية في دورتي لندن 2012 وريو دي حانيرو 2016 الأولمبيتين.

 ومنذ بداية هذه القضية التي تعد من الأخطر في تاريخ الرياضة الأمريكية والعالمية، يواجه الاتحاد المحلي أزمة على صعيد قيادته، ففي الشهر الماضي، استقالت رئيسته التنفيذية ماري بونو بعد أربعة أيام من تعيينها إثر انتقادات واسعة من النجمتين سيمون بايلز وألكسندرا رايسمن.

بونو كانت قد خلفت كيري بيري، المستقيلة مطلع سبتمبر بعد تسعة أشهر في المنصب، على خلفية الجدل حول قرارها تعيين ماري لي ترايسي مدربة للفريق الأول، واستقالت الأخيرة بعد أيام من تعيينها أيضا، بعد غضب الرياضيات من توليها المسئولية، واتهامها بالدفاع عن نصار في تصريحات تعود لعام 2016 مع بدء تكشف فصول الفضيحة.

سارة هيرشلاند، قالت إن خطوة اللجنة الأولمبية أتت بعد مداولات مطولة، نواجه وضعا لا حل مثاليا له، لا شك في أن تعليق عضوية الاتحاد الأمريكي للجمباز هو قرار غير سهل، اللجنة وصلت إلى خلاصة مفادها أن التحديات التي تواجهها الهيئة (الاتحاد) هي ببساطة أكبر مما يمكنه تخطيه في صيغته الحالية.. لقد عملنا بشكل وثيق مع مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الأمريكي للجمباز على مدى الأشهر الأخيرة لدعمه، لكن على رغم العمل الدؤوب، لا تزال الهيئة الحاكمة للجمباز تعاني.

وستحال شكوى اللجنة الأولمبية على لجنة مراجعة، يتوقع أن تعقد جلسة استماع في القضية، يليها إصدار تقرير يتضمن توصيات ترفع الى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذي سيعود إليه في نهاية المطاف اتخاذ القرار النهائي بشأن تجريد اتحاد الجمباز من وضعه الحالي.

لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار
لاري نصار