جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القذافي وضع طائرة خاصة لعلاجه في أي مكان بالعالم.. اللحظات الأخيرة في حياة عبد الله غيث.. صور نادرة

الاحد 11 نوفمبر 2018 | 09:52 مساءً
القاهرة - Gololy
2653
القذافي وضع طائرة خاصة لعلاجه في أي مكان بالعالم.. اللحظات الأخيرة في حياة عبد الله غيث.. صور نادرة

الفنان الراحل عبد الله غيث واحدًا من أهم الممثلين في مصر لما قدمه من أعمال كبيرة في السينما والتليفزيون كان أشهرها فيلم الرسالة الذي جسد فيه شخصية حمزة عم الرسول في النسخة العربية والتي نافس فيها النجم العالمي أنتوني كوين الذي جسد نفس الشخصية في النسخة الأجنبية.

قدم في الدراما أعمالا كثيرة منها الوجه الآخر والمال والبنون وكان آخر عمل درامي له هو مسلسل "ذئاب الجيل" والذي مات قبل أن يستكمل تصويره عام 1993 ما اضطر مخرج العمل إلى تغيير السيناريو.

الكاتب محمد صفاء عامر مؤلف مسلسل "ذئاب الجبل" كان قد كشف عن كواليس لم يعرفها الجمهور وقال إن عبد الله غيث لم يكن قد انتهى من تصوير دوره في مسلسل ذئاب الجبل عندما طلب أن يعود إلى القاهرة بعد أن أتصل بشقيقه حمدي ليطلب منه المجيء إلى الصعيد ويرافقه في رحلة عودته إلى القاهرة.

كانت حجة عبد الله غيث أنه يريد الإتفاق على موعد عرض أحد مسلسلاته مع المخرج، وهو الأمر الذي أثار اندهاش حمدي غيث من طلبه، وقتها لم يعترض المخرج لمعرفته سبب إصرار عبد الله غيث العودة إلى القاهرة.

يواصل صفاء عامر حديثه قائلا: طلب عبد الله غيث من شقيقه حمدي أن يذهبا إلى الجامع الأزهر لتأدية صلاة الظهر، وبالفعل استجاب عبد الله لطلب أخيه وتوجهوا للأزهر، وبعدها طلب عبد الله غيث أن يزور مسجد سيدنا الحسين، واستجاب أخيه لطلبه الثاني ولكن أثناء تواجده في مسجد الحسين شعر بوعكة صحية وتوجه إلى المستشفى برفقة أخيه، وعلم الجميع أن عبد الله غيث مريض بسرطان الرئة والكبد.

 ظل عبد الله غيث لمدة 18 يومًا في المستشفى، وقد أرسل وقتها الرئيس الليبي معمر القذافي الذي كان معجبًا بعبد الله غيث منذ تصوير فيلم الرسالة في ليبيا وفدًا لزيارته، وأكد الوفد أن هناك طائرة خاصة لنقله إلى أي مكان في العالم لتلقى العلاج، لكنّ الأطباء المعالجين أكدوا أن حالته ميؤوس منها وبالفعل توفي عبد الله غيث يوم 13 مارس عام 1993.

عبدالله غيث
عبدالله غيث
حمدي غيث و عبدالله غيث
عبدالله غيث و انتوني كوين
حمدي غيث و عبدالله غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث وحمدي غيث
عبدالله غيث
عبدالله غيث
لبنى عبد العزيز و عبد الله غيث - ادهم الشرقاوي
عبد الله غيث وعزيزة حلمي - ادهم الشرقاوي
عبد الله غيث - ادهم الشرقاوي
عبد الله غيث
عبد الله غيث
عبد الله غيث
عبد الله غيث